رياضة

مشروع أكاديمية لرياضة السباحة في الأفق بورقلة

يرتقب استحداث أكاديمية للسباحة بالجنوب وذلك في إطار الجهود المبذولة لترقية هذه الرياضة التي تشهد إقبالا واسعا على ممارستها بهذه المناطق خلال السنوات الأخيرة، حسبما استفيد اليوم الأحد لدى مسؤولي مديرية الشباب والرياضة بولاية ورقلة.

وأعلن عن هذا المشروع المرتقب خلال لقاء جهوي نظم أمس السبت بورقلة بإشراف رئيس الاتحاد الجزائري للسباحة محمد حكيم بوغادو بحضور رؤساء أندية ورابطات ولائية في السباحة بعدد من ولايات جنوب البلاد.

ويتوخى من مشروع الأكاديمية مستقبلا والتي سيكون مقرها بورقلة ترقية و تطوير هذه الرياضة بولايات الجنوب لمواكبة الإقبال الكبير الذي تشهده هذه الرياضة سيما خلال السنوات الأخيرة من قبل مختلف الفئات العمرية.

وستضمن الإتحادية الدولية للسباحة بالتنسيق مع الإتحاد الجزائري للسباحة تدعيم هذه الأكاديمية ومرافقة المؤطرين بما يسمح بفتح آفاق مستقبلية في هذه الرياضة لمختلف الفئات العمرية بهذه الولايات وإتاحة فرص أمامهم للتألق والاحترافية والمشاركة في المنافسات الوطنية و الدولية.

وتطرق المشاركون في هذا اللقاء الجهوي إلى وضع خارطة طريق لترقية ممارسة رياضة السباحة بهذه الولايات و سبل مرافقة المسيرين و المؤطرين لها وكذا رصد انشغالات ومختلف النقائص والصعوبات التي تعاني منها الرابطات والأندية الرياضية بولايات الجنوب على غرار نقص بعض أصناف مرافق السباحة، رغم توفر خزان من المواهب الواعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى