آخر الأخبارأخبار الوطن

مشروع المدينة الجديدة لحاسي مسعود يوضع رسميا تحت وصاية وزارة السكن

وضع مشروع انجاز المدينة الجديدة حاسي مسعود رسميا تحت وصاية وزارة السكن والعمران والمدينة بموجب مرسوم تنفيذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 62.

و يتعلق الأمر بالمرسوم التنفيذي المؤرخ في 12 أكتوبر 2020، المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي المؤرخ في سبتمبر 2006 المحدد للمهام والتنظيم وكيفيات عمل هيئة المدينة الجديدة لحاسي مسعود.

و بموجب هذا النص الجديد، تم تحويل الوصاية على الهيئة المكلفة بتسيير المدينة الجديدة لحاسي مسعود من وزارة الطاقة إلى وزارة السكن والعمران والمدينة.

و حسب المادة 3 مكرر من نفس النص فإن “تحويل وصاية المؤسسة يكون بموجب تقرير يتم اعداده وتوقيعه بين الوزارتين المعنيتين ويجب أن يحدد العناصر الادارية والمالية والتقنية المرتبطة بالتحويل”.

و تزود مؤسسة المدينة الجديدة حاسي مسعود بمجلس ادارة يرأسه الوزير الوصي أو ممثله وممثلي عدة وزارات، منها الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم و المالية والسكن و العمران والطاقة والانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة والشؤون الدينية والاوقاف.

كما يضم أيضا ممثلي وزارة الصناعة والفلاحة والتنمية الريفية والأشغال العمومية والنقل والموارد المائية والبيئة.

كما تحوز مصالح ولاية ورقلة أيضا على ممثلين في المجلس. و يتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية ورقلة أو ممثله ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حاسي مسعود .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اعتقد أن الأموال التي ستضخ لهذا المشروع جدير بها أن تدهب في مشاريع تنموية صحيحة إذا كانت النية فعلا انعاش اقتصاد البلاد…
    لينتظر هدا المشروع ريتما تعود البحبوحة وتسوى جل المشاكل العاجزة وعجلة الاقتصاد الموازية تكون قد قطعت أشواطا جد هامة في تنمية الاقتصاد الوطني …
    أما وأن الوضع يتطلب وضع كل دينار في مكانه فلا يجب المجازفة من أجل استخراج النفط المتواجد تحت المدينة الذي يسيل لعاب الشركات العظمى…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق