إقتصاد

مشروع سولار 1000 ميغاواط: تنظيم يوم إعلامي لترقية المحتوى المحلي بالأغواط

انطلقت اليوم السبت بولاية الأغواط أشغال يوم إعلامي حول ترقية المحتوى المحلي في إطار المشروع الوطني سولار 1000 ميغاواط.

وتميز الحدث بحضور ومشاركة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة زيان بن عتو ووزير الصناعة احمد زغدار، فضلا عن ولاة الولايات الخمس التي ستستقبل مشاريع انجاز محطات طاقة شمسية في إطار مشروع سولار 1000 ميغاواط وهي الأغواط، تقرت، ورقلة، الوادي وبشار.

ويشارك أيضا في اشغال هذا اليوم الإعلامي المدراء المركزيون واطارات الوزارات المعنية والوكالة الوطنية لترقية وترشيد استعمال الطاقة والمؤسسة الوطنية للطاقات المتجددة واطارات مجمعي سوناطراك وسونلغاز ناهيك عن ممثلي ارباب العمل ومجموعة الطاقة الشمسية ومستثمرون عموميون وخواص في مجال الطاقات المتجددة.

ويندرج تنظيم هذا اليوم في إطار البرنامج الوطني للتحول الطاقوي واستراتيجية تطوير المحتوى المحلي في إطار مخطط التنمية الوطنية للطاقات المتجددة ومشروع 15.000 ميغاواط.

وتتعلق المرحلة الأولى بإنجاز واستغلال العديد من المحطات الشمسية بقدرة 1.000 ميغاواط، ربط هذه الهياكل بالشبكة الوطنية للكهرباء وتسويق الطاقة التي انتجتها هاته المحطات، الاستغلال الأقصى للخدمات المحلية من اجل بناء واستخدام وصيانة المحطات ومنشآت الربط الخارجي.

تجدر الاشارة الى أن مشروع سولار 1000 ميغاواط يتضمن خلق ازيد من 5000 منصب شغل مباشر والمساهمة في التنويع والتنمية الاقتصادية المستدامة والمتكاملة بأبعادها المحلية والاجتماعية وهذا تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ويهدف هذا المشروع إلى بلوغ نسبة إدماج وطنية 30 بالمائة كمرحلة أولى مما سيسمح بإطلاق وتطوير الصناعة المحلية المتخصصة بغية رفع نسبة الادماج في المراحل القادمة ابتداء من 14.000 ميغاواط في إطار البرنامج متعدد السنوات للطاقات المتجددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى