أخبار الوطن

معالجة أكثر من 40 ألف شكوى من طرف هيئة وسيط الجمهورية

عالجت هيئة وسيط الجمهورية أكثر من 40.000 شكوى على المستوى الوطني، وردت إليها عن طريق البوابة الالكترونية لسجلات الشكاوى التي أعيد تفعليها في أكتوبر 2023 بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسبما كشف عنه اليوم الثلاثاء بالبليدة مسؤول بهذه الهيئة.

وأوضح مدير الرقمنة وأنظمة المعلومات والتوثيق بهيئة رئيس الجمهورية, يوسف لهوازي، خلال أشغال يوم دراسي حول “التطبيق الالكتروني الخاص بمتابعة سجلات الشكاوى وتبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية” احتضنه قاعة المؤتمرات بمقر الولاية، أن الهيئة وساطة الجمهورية عالجت وأغلقت، منذ إعادة تفعيل البوابة الالكترونية لسجلات الشكاوى في أكتوبر 2023 وإلى غاية أمس الاثنين 22 أبريل، 40.145 شكوى من أصل 52.262 شكوى وردت إليها عبر التراب الوطني، أي أنها تكفلت بـ76.81 بالمائة من انشغالات المواطنين.
كما أحصت الهيئة منذ انطلاق العمل بهذه الخدمة الرقمية الموجهة إلى كل الإدارات والهيئات العمومية، 12.041 مراسلة في المنصة، عالجت وأغلقت من بينها 6516 مراسلة أي ما يعادل 11ر54 بالمائة.
وبخصوص ولاية البليدة، أشار السيد لهوازي إلى أن المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية أحصت 543 شكوى وردت إليها عبر المنصة من طرف مختلف المؤسسات العمومية والهيئات التي لها علاقة مباشرة مع المواطن, ولقد عالجت من بينها 396 شكوى عن طريق هذه الخدمة.
وتهدف المنصة التي استحدثت في إطار تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، التي أسداها في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 23 أكتوبر 2022 والقاضية بإعادة تفعيل سجل الشكاوى على مستوى الإدارات والمؤسسات العمومية، إلى رقمنة سجلات الشكاوى بالإدارات و الهيئات العمومية، وتوفير الوقت والجهد والتكاليف في معالجة شكاوى المواطنين إضافة إلى تكوين بنك معطيات وطني يكون آلية للمتابعة وللتقييم.
وبغية السير الحسن لهذه الخدمة الرقمية, لفت السيد لهوازي إلى فتح وتسليم 43870 حساب لفائدة 21953 إدارة معنية بالعملية التي لا تزال متواصلة وتتم بناء على طلب الوزارات الوصية.
للاشارة, شكل اليوم دراسي الموجه لممثلي الإدارات العمومية بالولاية فرصة لهؤلاء للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بتفعيل سجل الشكاوى والملاحظات على مستوى الإدارات والمؤسسات العمومية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى