أخبار الوطن

معرض ايدكس-2021 للدفاع : الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة 

حضر اليوم الإثنين رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة،بالعاصمة المصرية القاهرة، مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع “إيدكس-2021 ” ، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و جاء في البيان أنه “في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية، حضر السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي,مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع “EDEX-2021″، التي أشرف عليها رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي”.

وطاف السيد الفريق والوفد المرافق له، بعد مراسم الافتتاح،-يضيف البيان-“بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة، واستمع باهتمام إلى شروحات وافية وعروض قدمها ممثلو الشركات المنتجة”.

وتم على هامش المعرض، استقبال السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من قبل رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية، السيد الفريق أسامة عسكر، حيث اغتنم السيد الفريق السعيد شنقريحة هذه الفرصة لـ “تبليغ مضيفه تحيات كافة أعضاء الجيش الوطني الشعبي، لنظرائهم في القوات المسلحة المصرية، وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح”.

كما تطرق الطرفان إلى “الوضع السائد في شمال إفريقيا وفضاء الساحل الصحراوي,وإلى التهديدات المتعددة الأبعاد، التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة برمتها، وتباحثا مطولا حول السبل الكفيلة بالمساهمة في دعم جهود السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى