إقتصاد

معسكر: استرجاع أزيد من 100 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل

تم بولاية معسكر استرجاع 107 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل من طرف المستفيدين منه خلال عملية التطهير التي أطلقتها مديرية الصناعة والمناجم منذ السنة الماضية، حسبما علم لدى ذات الهيئة.

وأوضحت مديرة الصناعة والمناجم خيرة بلغماري لوأج أن عملية التطهير التي باشرتها مصالحها بالتعاون مع مختلف الهيئات مكنت من إلغاء 193 مشروعا استثماريا لم يلتزم أصحابها بدفتر الشروط وتأخروا في تجسيد مشاريعهم واسترجاع 418 وعاء عقاري بمساحة تقدر ب 107 هكتار.

ومكنت عملية التطهير التي تمت بقرار ولائي بالنسبة للأوعية العقارية التي يحوز أصحابها على قرارات امتياز من إلغاء 151 مشروعا 12 منها بالنسيج الحضري والبقية موزعة على المناطق الصناعية ومناطق النشاطات وتم على إثرها استرجاع 350 وعاء عقاري بمساحة 73 هكتار.

كما سمحت العمليات التي تمت عبر قرارات قضائية بالنسبة للعقارات التي حاز أصحابها على عقود ملكية بعد لجوء مصالح الولاية إلى العدالة بإلغاء 42 مشروعا 4 منها متواجدة بالنسيج الحضري لبلديات معسكر والقيطنة ورأس العين عميروش والبقية موزعة على المناطق الصناعية لمعسكر والمحمدية وسيق وعقاز مع استرجاع 68 وعاءا عقاريا بمساحة 34 هكتارا.

وسيتم -حسب السيدة بلغماري- إعادة تخصيص الأوعية العقارية المسترجعة للمشاريع الاستثمارية المقترحة من قبل المستثمرين، حسب أهمية النشاط ومدى خلقه للقيمة المضافة ومناصب الشغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق