مجتمع

معسكر: توقّع استقبال 8 آلاف طالب جديد خلال الموسم الجامعي المقبل

يُتوقّع أن تستقبل جامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر ثمانية آلاف طالب جديد، خلال السنة الجامعية المقبلة، حسبما عًلم اليوم الثلاثاء، لدى مدير هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وأوضح الدكتور سمير بن طاطا، أنه ينتظر استقبال خمسة ألاف طالب جديد في طور الليسانس، و2800 طالب في الماستر، و200 طالب في طور الدكتوراه ليرتفع العدد الإجمالي لطلبة الجامعة، إلى 21 ألف طالب موزّعين على ثلاثة أقطاب جامعية.

وأشار نفس المسؤول، إلى أن مؤسّسته الجامعية تتوقّع دخولًا جيّدًا خلال السنة الجامعية المقبلة، بالنظر إلى توفّر الجامعة على حوالي 3600 مقعدٍ بيداغوجي فائض عن الحاجة الحالية للمؤسّسة  نفسها.

وتتوفّر جامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر حاليًا، على ثلاثة أقطاب جامعية، بقدرة استقبال كليّة تقدر بـ 24600 مقعد بيداغوجي، بينها القطب الجامعي بالمامونية الذي يضمّ 7600 مقعدٍ بيداغوجي، موزّعة على كليّة العلوم والتكنولوجيا وكلية العلوم الدقيقة.

ويضمّ القطب الجامعي بسيدي سعيد تسعة آلاف مقعدٍ بيداغوجي، موزّعة على كليّة الحقوق والعلوم السياسية، وكليّة العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وكلية علوم الطبيعة والحياة، في حين يتوفّر القطب الجامعي الجديد بسيدي سعيد ثمانية ألاف مقعد لكليتي الآداب واللغات والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى