مجتمع

معسكر: ملبنة “الأمير” ترفع إنتاجها بحوالي 90 بالمائة خلال رمضان

رفعت الملبنة العمومية “الأمير” بولاية معسكر إنتاجها من الحليب المدعم بداية من يوم أمس الاثنين بحوالي 90 بالمائة، بهدف الاستجابة للطلب المرتفع على هذه المادة خلال شهر رمضان، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى المدير التجاري للمؤسسة، بن نعوم عبد الإله.

وذكر السيد بن نعوم أن ملبنة “الأمير” رفعت بداية من يوم أمس الاثنين إنتاجها من الحليب المدعم، من حصة 81 ألف كيس يوميا إلى 147 ألف كيس، ليستمر العمل بهذا المستوى من الإنتاج طيلة شهر رمضان المبارك “استجابة لارتفاع الطلب على هذه المادة خلال الشهر الفضيل”.

وأضاف نفس المسؤول أن حوالي 100 ألف كيس توجه يوميا لتموين بلديات ولاية معسكر من هذه المادة الحيوية، بينما توجه الكمية المتبقية نحو ولايات مجاورة مثل وهران والشلف وغليزان وتيارت وبعض الهيئات في إطار التنظيم المعمول به من قبل السلطات العمومية.

ودعا المدير التجاري لملبنة “الأمير” بمعسكر الديوان الوطني للحليب إلى زيادة حصة الملبنة من المادة الأولية (غبرة الحليب) في إنتاج الحليب المدعم والمقدرة حاليا بنحو 252 طنا في الشهر، نظرا زيادة الطلب.

وتستقبل الملبنة من جهة ثانية -حسب السيد بن نعوم- حوالي 33 ألف لتر من حليب البقر من المربين تستعمل في إنتاج حليب البقر الكامل واللبن والحليب الرائب وهي منتجات تباع للمستهلكين بأسعار تجارية و”استثمرت الملبنة مبالغ مالية كبيرة في عصرنة وسائل إنتاجها”، يضيف المتحدث.

وتتزود ولاية معسكر من مادة الحليب بشكل رئيسي من قبل ملبنة “الأمير” ومن بعض الملبنات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق