أخبار الوطن

مفارز الجيش الوطني الشعبي تنفذ عدة عمليات أسفرت عن نتائج “نوعية” خلال أسبوع

نفذت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج “نوعية” تعكس مدى “الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم” لقوات المسلحة عبر مختلف النواحي العسكرية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة كل أشكال الجريمة المنظمة، نفذت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أوت 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة عبر مختلف النواحي العسكرية”.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطنيالشعبي “عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من وهران وبرج باجي مختار” فيحين كشفت ودمرت مفارز أخرى ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية وسبعة قنابل تقليدية الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بتاكسنة، ولاية جيجل وقنبلتين أخريين بكل من المدية والشلف”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطنيالشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، خلال عمليات منفصلة ببشار، أربعةتجار مخدرات وحجزت كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ 11 قنطار و24،5 كيلوغرام في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي تاجري مخدرات كانا على متن شاحنة محملة بخمسة قناطير وثمانية كيلوغرامات من نفس المادة بغرداية.

وفي ذات السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحرسالحدود بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسانوالنعامة وغليزان والبليدة، 22 تاجر مخدرات وحجزت كميات معتبرة من الكيف المعالج تقدر بثلاثة 03 قناطير و14 كيلوغرام، فيما تم توقيف 06 أشخاص وحجز 10617قرص مهلوس بكل من الوادي وسطيف وسوق أهراس ووهران”.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف، أوقفت مفارز مشتركة للجيشالوطني الشعبي 120 شخصا وحجزت سبع 07 شاحنات و12 مركبات رباعية الدفعو06 دراجات نارية و90 مولدا كهربائيا و55 مطرقة ضغط وجهاز كشف عنالمعادن و30 قطعة من مادة الديناميت و184 كيس من خليط الذهب والحجارةومعدات أخرى مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما تم حجز، خلال نفس العمليات 56,5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما تم توقيف شخصين كانا على متن شاحنة محملة بـ 9896 وحدة من الألعاب النارية ببرج بوعريريج”.

وتم حجز أيضا كميات ضخمة من الوقود الموجه للتهريب تقدر بـ70664  لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتندوف وبرج باجي مختارمن جهة أخرى، “تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 379 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهرانوتلمسان والشلف وسكيكدة وعنابة والطارف”، فيما تم توقيف 62 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وإن أميناس وإن صالح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق