رياضة

مقترح بتقليص مدّة المباريات في حال استئناف “البريميرليغ”

اقترح غوردون تايلور، رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية، خوض أقل من 45 دقيقة للشوط، حينما تعود منافسات كرّة القدم بعد توقفها بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح تايلور، في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” بأن “المناقشات بشأن استئناف منافسات البطولة الإنجليزية الممتازة جارية. واللاعبون لديهم مخاوف حول سلامتهم. سيضعون السلامة أولًا”.

وتأمل الرابطة الإنجليزية في عودة منافسات “البريمرليغ” في الـ 8 حزيران/جوان المقبل.

وأضاف المتحدّث: “لا نعلم المستقبل، ولكننا نعلم ما هي المقترحات التي تم طرحها، واحتمالية إضافة المزيد من التغييرات، والمباريات ربما لا تكون 45 دقيقة كاملة لكل شوط، هناك مفاوضات لتقام على ملاعب محايدة”.

وأردف تايلور قائلًا: “نريد الحفاظ على نزاهة المنافسة بشكلٍ مثالي، وبالطبع كل ذلك يتعلّق باللعب على أرضك وخارجها وتواجد نفس المجموعة من اللاعبين كما كان الأمر قبل توقف المنافسات”.

وقال أيضًا: “لذلك هناك الكثير من النقاط التي يجب طرحها، ولكن قبل كلّ شيء هل يمكن إنهاء الموسم؟ وهل يمكن أن يتمّ ذلك بأمان؟”.

وجاءت تصريحات تايلور بعدما أعرب عدد من الأطباء العاملين في مختلف الأندية الإنكليزية، عن مخاوفهم من خطط استئناف منافسات البطولة التي توقّفت مطلع مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان سيرجيو أغويرو، نجم مانشستر سيتي، قد أعرب عن خوفه، رفقة غالبية اللاعبين، من استئناف الموسم مبكرًا وتعريض أصدقائهم وعائلاتهم للخطر.

وعلق تايلور على هذا الأمر قائلًا: “أغويرو لاعب من الدرجة الأولى، وبالطبع له رأيه، الأمر لا يتعلّق بالخوف، فالسلطات ذات الصلة، لن تتخذ قرارًا بالعودة إلا إذا كانت قادرة تماما على ذلك”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق