آخر الأخبارأخبار الوطن

مكتب مجلس الأمة يجتمع للنظر في أجندة عمله خلال الفترة المتبقية من دورة 2020-2021

ترأس رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمكتب المجلس كرس للنظر في أجندة عمل المجلس خلال الفترة المتبقية من الدورة البرلمانية العادية 2020 – 2021، حسب ما أفاد به بيان للغرفة العليا للبرلمان.

وجاء في البيان: ” ترأس السيد صالح ?وجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 اجتماعا لمكتب المجلس، كرس للنظر في أجندة عمل المجلس خلال الفترة المتبقية من الدورة البرلمانية العادية 2020 – 2021، بما في ذلك استقراء التداعيات القانونية والتنظيمية المرتبطة بمرحلة ما بعد الانتخابات التشريعية على سيرورة الدورة الحالية”.

كما شمل الاجتماع “دراسة وتبادل وجهات النظر حول الأساليب والكيفيات الواجب اتباعها بخصوص الموضوع المتعلق بتجديد أجهزة وهيئات مجلس الأمة بعنوان سنة 2021، وذلك عملا بمقتضيات النظام الداخلي للمجلس”.
وفي هذا الشأن، قرر مكتب مجلس الأمة “مباشرة العملية مع توخي اعتماد مبدأ الانتخاب في تولي مناصب المسؤولية لأجهزة وهيئات المجلس، على أن يتم تحديد تاريخ عملية التجديد بالتنسيق والتشاور مع المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس”.

وبخصوص انتخابات 12 يونيو التشريعية، جدد مكتب مجلس الأمة تهانيه إلى المواطنات والمواطنين على “تحليهم بروح المواطنة الحقة وتغليبهم المصلحة العليا للوطن على ما دونها من اعتبارات”، داعيا إلى “مواصلة التمسك بقيم ومثل الفاتح من نوفمبر الخالدة وتوحيد ورص الصف الوطني، إلى جانب الالتفاف حول رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ومسعاه الوطني، ومعه مختلف مؤسسات الدولة ورموزها، والعمل على درء الجهات المعادية للجزائر”.

كما أكد مكتب مجلس الأمة -يضيف ذات المصدر- “عزم الجزائر الوطيد على تثبيت دعائم السلم الدائم في محيطها الإقليمي بحزم وحكمة، بما يضمن لشعوب المنطقة العيش في سلام ورخاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق