رياضة

ملاكمة/ غولدن بالت سيري: الجزائر تحرز اللقب برصيد 12 ميدالية منها خمس ذهبيات بغوادا لاخارا المكسيكية

أحرز المنتخب الوطني للملاكمة (رجال وسيدات) اللقب حسب الفرق بنيله 12 ميدالية (5 ذهبيات، 5 فضيات وبرونزيتان) عقب نهائيات “غولدن بيلت سيري”، الدورة الدولية الأولى المُدرجة في برنامج الرابطة الدولية للملاكمة والمنافسة، يوم الجمعة بمدينة غوادالاخارا المكسيكية.

وكانت الميداليات الذهبية من نصيب يوغرطة آيت بكة (-63 كلغ)، زميله قاضي مراد (+92 كلغ)، بوعلام رميساء ( -50 كلغ)، إيمان خليف (-66 كلغ) ومزيان محمد الأمين (51كلغ).

من جهتهم اكتفى الملاكمون خليف حجيلة (-60 كلغ)، شايب إشراق (-70 كلغ)، يونس نموشي (-80 كلغ)، يعيش يوسف اسلام (-71 كلغ) وهشام معوش (- 57 كلغ) بالميدالية الفضية.

وتهدف الرابطة الدولية للملاكمة وضع نظام منافسة موحد، يمنح عديد الفرص للملاكمين للتنافس وبمعايير راقية. كما تسمح دورات الرابطة للرياضيين بالاحتكاك وبانتظام مع نظرائهم من مختلف بقاع العالم، ما يسمح بتطوير مستواهم والاستفادة من الخبرات.

كما تساهم الدورات في تحسين التصنيف العالمي الجديد للملاكمين وحصد نقاط مهمة في كل منافسة، ليس فقط في التعريف بالملاكمين أكثر تتويجا في العالم، لكن أيضا الاتحاديات الأكثر حصولا على الألقاب والتي نالت أحسن النتائج على
مدار الموسم الرياضي.

وتضم الرابطة الدولية للملاكمة مجموعة من الدورات مصنفة في أربع فئات: دورات، ” ديامنت بيلت”، “غولدن بيلت”، سيلفر بيلت” و”برونز بيلت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى