مجتمع

ملتقى بولاية تيزي وزو حول التشغيل والمقاولاتية يومي الأحد والإثنين

ينظم المجلس الأعلى للشباب، يومي الاحد والاثنين المقبلين بولاية تيزي وزو, ملتقى حول  “التشغيل والمقاولاتية في الجزائر: واقع وآفاق” بمشاركة أزيد من 300 شاب وشابة من داخل الوطن وخارجه, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان للمجلس.

وأضاف نفس المصدر أن تنظيم هذا الملتقى يأتي “تماشيا مع توجه الدولة نحو تحسين أدوات التشغيل بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل وفقا لكل مرحلة وحرصا على مرافقة فئة الشباب، لاسيما أصحاب المشاريع، من خلال فضاءات تبادل الخبرات والتجارب سعيا لإنجاح مختلف المبادرات والأفكار الصانعة للثروة، والتي تضاعف من انخراط الشباب في التنمية الوطنية”.

كما يعد الملتقى –حسب البيان– “فرصة سانحة لأصحاب المؤسسات الناشئة المصغرة والمتوسطة وحاملي الأفكار أصحاب المشاريع الابتكارية والأساتذة الأكاديميين, إضافة إلى مختلف فئات الشباب، من العمل وفق أطر منهجية علمية في توسيع دائرة البحث والنقاش حول المقاولاتية ودراسة البدائل المثلى التي تساهم في تحسين مؤشرات سوق التشغيل”.

وستعرف فعاليات هذا الملتقى استعراض الأطر التي تحكم قطاع التشغيل والمقاولاتية في الجزائر وتنظيم ورشات تفاعلية، بالإضافة الى معرض خاص بهياكل الدولة في هذا المجال والمشاريع المبتكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى