رياضة

ملعب الدويرة: الانتهاء من إبرام عقود اقتناء الكراسي والمصاعد 

كشفت وزارة السكن والعمران والمدينة، اليوم الأحد في بيان لها، عن الانتهاء من إبرام عقود اقتناء الكراسي والمصاعد الخاصة بملعب الدويرة (الجزائر العاصمة)، مشيرة الى انطلاق طلاء المدرجات “خلال الأيام القادمة”.

وأوضحت الوزارة أن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، قام اليوم الأحد بزيارة عمل إلى ملعب الدويرة، حيث استهلت بتفقد الأنفاق الثلاثة التي تم البدء في إنجازها منذ الزيارة الأخيرة للوزير “بعدما عرفت توقفا دام قرابة 03 سنوات”.

و في هذا الصدد، أكد البيان أن أشغال الحفر قد انتهت بالنفق الغربي الذي يبلغ طوله 120م والنفق الجنوبي بطول 146م، “على أن تنتهي أشغال الحفر بالنفق الثالث خلال الأيام القليلة القادمة”.

و بهذا, سيتم صب الخرسانة بالنفق الغربي والنفق الجنوبي “بداية الأسبوع القادم”، حسب الوزارة.

و بعد ذلك، تنقل بلعريبي إلى الطوابق السفلى للملعب (الطابق الأرضي رقم 01 ورقم 02) والتي ستكون، حسب البيان، “محل متابعة دقيقة من طرف مؤسسة الإنجاز مع زيادة عدد العمال ومضاعفة وتيرة العمل للانتهاء من أشغال التلبيس والبناء”.

وفيما يخص السقف الخارجي للملعب، طلب الوزير بتسطير “برنامج زمني يخص تغطية الهيكل المعدني الخارجي وزيادة وتيرة الإنجاز مع وضع الإضاءة الكافية للملعب التي من شأنها ضمان حماية العمال وأمانهم”.

من جهة أخرى، ذكر الوزير بمنع استيراد جميع المواد المنتجة محليا مع تحضير قائمة محددة للمواد الضرورية لتكملة الملعب والتنقل إلى أماكن الإنتاج للمعاينة المباشرة للمواد, حسب البيان، مشيرا إلى “إتمام إبرام عقد اقتناء الكراسي و المصاعد ليتم الانطلاق في طلاء المدرجات خلال الأيام القادمة”.

في الأخير، أكدت الوزارة أن أشغال التهيئة الخارجية تعرف “تقدما ملحوظا” في وتيرتها، مبرزة أنه تم تحويل قرابة 300 ألف م3 من أصل 6ر1 مليون م3 من الأتربة، ما يسمح حسبها، “بمباشرة أشغال حظيرة السيارات وجدران الإسناد البالغ طولها أزيد من 500م بالإضافة إلى السياج الخارجي للملعب”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى