إقتصاد

ملف إنجاز ميناء المتوسط بالحمدانية على طاولة رئيس الجمهورية أواخر شهر سبتمبر

كشف وزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي، عن الشروع في تحضير ملف انجاز ميناء الوسط بالحمدانية، مشيرا إلى مباشرة اتصالات مع المقاولات وشركات الانجاز، على أن يتم عرض الملف على الرئيس أواخر شهر سبتمبر.

وخلال زيارة عمل قام بها اليوم السبت الى ولاية تيبازة، تفقد وزير الأشغال العمومية بعض مشاريع القطاع بداية بوضع حيز الخدمة الطريق المدخل الذي يربط مدينة شرشال بالطريق السيار تيبازة-الجزائر، على امتداد مسافة 3 كلم ، مشددا عند المسائل التقنية المتعلقة بهذه المنشأة وأهميتها بالنسبة لساكنة المنطقة وكذا المستخدمين كما تفقد مشروع استكمال أشغال حماية المنحدرات لمدينة تيبازة.
وفي هذا السياق، أكد أن الجزائر تملك من الإمكانيات ما يؤهلها لإنجاز مثل هذه المشاريع من خلال مؤسسات وطنية استطاعت رفع التحدي، لا سيما وأنها اعتمدت مقاربة بيئية واقتصادية في الإنجاز، على غرار الإنارة العمومية باستخدام الطاقة الشمسية، والمساحات الخضراء على امتداد هذه المنحدرات.
وفي موضوع منفصل كشف وزير الأشغال العمومية عن شروع مصالح الوزارة في تحضير ملف انجاز ميناء الوسط بالحمدانية تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التي أسداها خلال أشغال مجلس الوزراء المنعقد أواخر شهر جوان، مشيرا إلى مباشرة اتصالات مع المقاولات وشركات الانجاز، على أن يتم عرض الملف على الرئيس أواخر شهر سبتمبر.

وفي المحطة الثانية من زيارته للولاية، وقف السيد الوزير عند مدى تقدم أشغال مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة شرشال على مسافة 17 كلم، حيث دقق مع القائمين على المشروع من مؤسسات الإنجاز والمتابعة، المخطط الزمني لمراحله وآجال تسليمه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق