أخبار الوطن

منتدى شباب الجزائر: بوغالي يؤكد على دور الشباب الجزائري المتعاظم في الحفاظ على وطنه

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، على دور الشباب الجزائري المتعاظم في الحفاظ على وطنه والعمل من أجل تطويره.

وشدد السيد بوغالي في كلمة قرأها نيابة عنه نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد بوشيخي الشيخ خلال منتدى شباب الجزائر المنظم من قبل المجلس الأعلى للشباب والذي جرت مراسم افتتاحه اليوم بوهران، على “دور الشباب الجزائري المتعاظم في الحفاظ على وطنه والعمل بجد وكد من أجل التطوير الاجتماعي والاقتصادي للجزائر”.

وأشار رئيس المجلس الشعبي الوطني الى أن الكرة صارت حاليا في مرمى الشباب و”نحن نمر إلى المستقبل بخطى ثابتة بفضل هؤلاء والكفاءات الكبيرة التي يمتلكونها”.

وأضاف السيد بوغالي: “وتتجسد هذه القناعة يوما بعد يوم خاصة مع التدابير التي اتخذتها الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في فائدة الشباب بغية إشراك هذه الفئة أكثر فأكثر في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية”.

وأبرز في هذا الصدد أن حوالي 30 بالمائة من نواب المجلس الشعبي الوطني هم شباب, مشيرا إلى أنه تم إنشاء المجلس الأعلى للشباب ليكون “إطارا للثروة الشبانية وترقية دور الشباب في المجتمع”، وأن “في الجانب الاقتصادي, فقد أعطيت الأولوية للشباب من خلال تشجيعه على إنشاء مؤسسات مصغرة وناشئة واستحداث منحة البطالة وتثبيت آلاف العمال في مناصبهم”.

للتذكير, جرت مراسم افتتاح هذا المنتدى المنظم تحت شعار “شباب ممكن لمستقبل محصن-كلنا فلسطين” بحضور أعضاء من الحكومة وممثلي المجتمع المدني والأسرة الثورية و السلطات المحلية ويعرف مشاركة أكثر من 800 شاب و شابة من مختلف ولايات الوطن من أعضاء المجلس وشبان من مختلف الشرائح والفئات والمناطق ومن الجالية الوطنية بالخارج.

وبالمناسبة, أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، على تكريم عائلة الشهيد علي منطيط المدعو فريد الذي سقط في ميدان الشرف سنة 1957 عن عمر يناهز 16 سنة متأثرا بإصابته بعد تنفيذه لعملية فدائية ضد المستعمر الفرنسي بمدينة وهران.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى