أخبار الوطن

منجي يؤكد على ضرورة تحسين اداء مطار الجزائر الدولي و تسهيل الاجراءات للمسافرين

أكد وزير النقل عبد الله منجي، اليوم السبت بالجزائر، على ضرورة تحسين الاداء وتعزيز الأمن بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين و تسهيل الاجراءات للمسافرين.

و في تصريح صحفي عقب تنصيب المدير العام للمطار الدولي، محمد العياش اقاسم، اوضح الوزير أن المهام الموكلة للمدير العام الجديد تتمثل خصوصا في “توفير الأمن الداخلي وفي محيط المطار عن طريق وضع نظام يسمح بالتعامل مع المسائل الأمنية و التنسيق مع كل المصالح المتدخلة و القضاء على بعض النقائص اذا كانت موجودة”.

كما تتضمن المهام الأساسية لمديرية المطار، يضيف الوزير، “رفع اداء المؤسسة تجاه المسافرين لا سيما فيما يخص تسليم الامتعة بعد استكمال كل الاجراءات على مستوى شرطة الحدود، علاوة عن وضع مخطط لإعادة توزيع الموظفين حسب الحاجة و وفق برامج الرحلات بما يسمح بالتغطية المتوازنة و الدائمة لاوقات العمل”.

من جهة اخرى, ابرز السيد منجي اهمية ادارة مطار الجزائر الدولي لا سيما ان “الجزائر مقبلة على مواعيد هامة خلال الايام القادمة، بتوافد كبير للمسافرين من عدة دول في اطار المشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط و بمناسبة احياء الذكرى الستين للاستقلال وكذا في اطار القمة العربية التي ستعقد بالجزائر العاصمة”.

واشاد الوزير بكفاءة السيد اقاسم  الذي يعد من بين الاطارات الاكفاء بقطاع النقل و ساهم في انجاز بعض المطارات من مرحلة الدراسة الى غاية الانجاز و الاستغلال.

من جهته, اكد مدير العام لمطار الجزائر استعداده للعمل بالتنسيق مع كل المتعاملين من اجل تحسين خدمة المسافرين و توفير التسهيلات و الامن و الامان، مطالبا عمال المطار ب”العمل لبلوغ الاهداف المسطرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى