آخر الأخبارأخبار الوطن

مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية للتلفزيون الجزائري: فيضانات بني سليمان ظاهرة ذات شدة عالية غير معتادة في الجزائر

كشف مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتيهئة العمرانية الدكتورعبد الحميد عفرة أن ظاهرة الفيضانات مصنفة كخطر كبير في مفهوم القانون الجزائري منذ سنة 2004 ، معتبرا فيضانات بني سليمان بولاية المدية بالظاهرة ذات الشدة العالية غير المعتادة في الجزائر.

و أوضح الدكتور عفرة لدى استضافته في برنامج “الجزائر مباشر” بالقناة الثالثة الإخبارية، أن تصنيف فيضانات بني سليمان بالظاهرة غير المعتادة ذات الشدة العالية يأتي بناء على الظرف الوجيز الذي تساقطت فيه الأمطار والذي لم يتعدى 70 دقيقة من الزمن، وبكمية أمطار بلغت 95 ملم.

وكشف مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتيهئة العمرانية، أن الاستراتيجية الوطنية للتصدي والوقاية من مخاطر الفيضانات صادقت عليها الحكومة في 18 نوفمبر 2020 حددت 865 منطقة سوداء بالجزائر معرضة لخطر الفيضانات .

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور عفرة، أنه في اطار هذه الاستراتيجية فإن السلطات المحلية ومن خلال المنصة الرقمية يمكنهم اتخاذ الإجراءات اللازمة بمجرد صدور النشرية الخاصة بالأحوال الجوية ، من أجل مجابهة أي كارثة طبيعية قد تحدث وفق القائمة التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للتصدي والوقاية من مخاطر الفيضانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق