صحة وجمال

منظمة الطيران المدني تعلن عن بروتوكولات “السفر الآمن” لاستئناف الرحلات

أصدرت منظمة الطيران المدني، لائحة بالإجراءات الاحترازية الواجب على شركات الطيران اتخاذها، بعدما أعلنت معظمها عن استئناف حركة النقل الجوي، المعلقة منذ ثلاثة أشهر إثر أزمة وباء فيروس “كورونا”.

وقالت المنظمة في اللائحة التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إنه بات من الأفضل استئناف رحلات النقل الجوي، والالتزام بجملة إجراءات احترازية كمبادئ لحماية حياة الناس. داعية شركات الطيران إلى العمل كفريق طيران واحد وإظهار التضامن لحماية حياة الناس من خلال تدابير متناسقة ومرنة وإدارة المخاطر المتعلقة بالسلامة والأمن والصحة.

كما دعت المنظمة الدولية للطيران المدني، إلى وضع تدابير الصحة العامة للطيران ضمن أنظمة سلامة وأمن الطيران وتعزيز ثقة المسافرين، مع التمييز بين انتعاش نشاط شركات الطيران وإعادة تشغيل النقل، كما حثت في هذا السياق على دعم استراتيجيات الإغاثة المالية وتعلم الدروس لتحسين المرونة.

ورأت المنظمة، أن الدول يمكنها أن تحيد مؤقتا عن معايير منظمة الطيران المدني السابقة، بطريقة لا تعرض الناس للخطر، على أن يتم إبلاغ المنظمة بذلك. كما حثت الدول على تعزيز التنسيق بين القطاعات من خلال إنشاء لجنة وطنية لتسيير النقل الجوي واستعمال نموذج تحديد صحة الركاب. كما ينبغي على الدول، وضع إجراءات للصحة العامة تتماشى مع التوجيهات التي تقدمها المنظمة، مع إلزامية وضع التدابير الصحي ضمن دليل السفر الجوي ومراجعته باستمرار.

وقالت المنظمة إنها ستساعد الدول اقتصاديا من أجل تحقيق توازن المصالح دون المساس بالمنافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق