أخبار الوطن

موسم الحج 1443هـ2022م: انطلاق الإجراءات الإدارية ابتداء من اليوم وإلى غاية 4 يونيو المقبل

انطلقت اليوم الخميس وإلى غاية 4 يونيو المقبل، الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية الحج لموسم 2022/1443، حسبما أفاد به اليوم الخميس، الديوان الوطني للحج والعمرة.

وأعلم الديوان في بيانه، كافة الحجاج أن الإجراءات الإدارية الخاصة بموسم حج 1443هـ2022م، انطلقت اليوم الخميس 26 مايو وإلى غاية السبت 04 يونيو المقبل بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع وباستثناء يوم الجمعة 27 ماي 2022م.

وأكد البيان, أن الإجراءات الإدارية  تتم بإتباع الحاج لخطوات أولها التوجه إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج لهذا الموسم, التوجه إلى اللجنة الطبية الولائية مرفوقا بشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة، للحصول على شهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.

كما يجب على الحاج التوجه إلى مركز التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 ويكون مرفوقا بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية وذلك للحصول على جواز السفر الصحي المتضمن رمز الاستجابة السريعة QR Code وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 من قبل, يضيف البيان.

أما بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 –يردف البيان– فعليهم أخذ اللقاح المطلوب, للحصول على جواز السفر الصحي.

من جهة أخرى يطالب الحاج بالتوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع تكلفة الحج المقدرة بـ856.100,00 دج شاملة لتذكرة السفر مرفوقا بجواز السفر البيومتري وشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية وذلك من أجل الحصول على وصل دفع تكلفة الحج ووصل دفع تذكرة السفر.

كما يطلب من الحاج، يضيف المصدر، التوجه إلى مصالح الدائرة للحصول على دفتر الحج مرفوقا بشهادة التأهيل لموسم حج 2022 المسلمة من طرف مصالح البلدية وجواز السفر البيومتري ونسخة من شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية ونسخة من جواز السفر الصحي الخاص بالتلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 ونسخة من وصل دفع تكلفة الحج ونسخة من وصل دفع تذكرة السفر إضافة إلى 03 صور شمسية ذات خلفية بيضاء ووثيقة إثبات علاقة المحرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى