أخبار الوطن

موسم الحج 2022: برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لوهران

تم برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة”، حسبما أفاد به اليوم الخميس مدير المطار.

وأبرز بن شنين نجيب، بأنه تم برمجة هذا العدد من الرحلات الجوية للتكفل بنقل زهاء 5.100 حاج وحاجة من ولايات الجهة الغربية للوطن إلى البقاع المقدسة وذلك على مراحل، مشيرا إلى أن أول رحلة ستنطلق في الساعات الأولى من يوم 19 جوان المقبل من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” على متن الخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار المدينة المنورة.

وأضاف، أن هناك 15 رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية ورحلتين مع الخطوط الجوية السعودية خلال الفترة الممتدة من 19 جوان إلى 3 جويلية المقبل حيث يتراوح عدد الحجاج في كل رحلة بحوالي 300 حاج من 11 ولاية من غرب الوطن وذلك بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا.

وقد أحصت المديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف أزيد من 500 حاجا من ولاية وهران قاموا باستكمال الإجراءات الإدارية والصحية الخاصة بعملية التحضير للسفر لأداء مناسك الحج بعد أن تم تمديد الآجال القانونية إلى غاية 9 جوان المنصرم.

وتتمثل هذه الإجراءات في استخراج شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج من مصالح البلدية ودفتر الحج من مصالح الدائرة وكذا شهادة التأهيل الصحي لدى اللجنة الطبية الولائية التي تتيح لهم الحصول على جواز السفر الصحي ليقوم بعدها الحجاج بدفع تكلفة الحج المقدرة بأزيد من 756 ألف دج شاملة لتذكرة السفر بعدما تقرر دعمها.

كما يتعين على الحجاج تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا خلال 72 ساعة على الأكثر قبل موعد الرحلة إلى المملكة العربية السعودية في أحد المخابر المعتمدة من طرف وزارة الصحة بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة أثناء رحلة أداء مناسك الحج في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة، استنادا لذات المديرية.

للتذكير، فقد نظمت المديرية المحلية للشؤون الدينية 4 لقاءات إعلامية وتوجيهية لفائدة المؤهلين لأداء مناسك الحج بكل من دوائر وهران وأرزيو وعين الترك تضمنت تقديم نصائح وتوجيهات تنظيمية وإدارية بالتنسيق مع ممثلي مصالح الصحة والجمارك والبنوك والمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى