رياضة

مولودية وهران وشبيبة القبائل يرتقيان والداربي العاصمي دون فائز

عرفت نتائج مباريات الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي جرت وقائعها أمس الأربعاء، ارتقاء فريق مولودية وهران إلى مركز الوصافة ليلتحق بشبيبة الساورة فيما انتهى الداربي العاصمي بين نصر حسين داي وشباب بلوزداد دون فائز، أما المتصدر، وفاق سطيف، فقد ضيع الفوز واكتفى بالتعادل خارج القواعد.

وكان فريق مولودية وهران المستفيد الأكبر من هذه الجولة، وذلك إثر عودته بفوز ثمين من تلمسان أمام الوداد المحلي، في قمة الغرب الجزائري، عندما أطاح به على أرضه، بثنائية نظيفة، في لقاء عرف تضييع كل فريق لضربة جزاء.

ويسمح هذا الفوز لـ”الحمراوة” بالارتقاء الى المركز الثاني، رفقة شبيبة الساورة حيث رفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة، فيما يتراجع الوداد الى المركز الـ 16 بمجموع 21 ن.

من جهتها، لم تتمكن شبيبة الساورة من الحفاظ على تقدمها بهدف دون مقابل، في مقابلتها باتحاد بلعباس الذي أدرك التعادل (1-1)، وهي النتيجة التي لا تخدم أي فريق.

ويضيع أبناء الجنوب فرصة الحفاظ على انفرادهم بمركز الوصافة الذي يتقاسمونه مع مولودية وهران (43 نقطة لكل منهما)، أما “العباسية” فيتقهقرون إلى الصف ما قبل الأخير بـ 17 نقطة.

أما فريق شبيبة القبائل، فقد ارتقى في الترتيب بعد قلبه للموازين أمام الضيف أولمبي الشلف، وقلب تأخره بهدف إلى فوز بـ (2-1).

ويتقدم “الكناري” إلى المركز الرابع مناصفة مع اتحاد الجزائر بـ 38 نقطة لكليهما، في الوقت الذي يتواجد فيه أولمبي الشلف في الصف 12 برصيد 24 نقطة.

بالمقابل، عجز فريق اتحاد الجزائر على الحفاظ على سلسلة ثماني مباريات دون خسارة، عندما سقط على يد مضيفه أولمبي المدية بهدف دون مقابل.

وسمح هذا الفوز للأولمبي بالتقدم الى الصف السادس بـ 36 نقطة فيما يتواجد النادي العاصمي في المرتبة الرابعة بـ 38 نقطة.

من جهة أخرى، انتهى “الداربي” العاصمي بين نصر حسين داي وشباب بلوزداد دون فائز بنتيجة(2-2).

وفي مباراة مثيرة، استطاع الشباب من العودة من بعيد, وتسجيل هدفين في اللحظات الاخيرة عن طريق صانع الألعاب، أمير سعيود  بعدما كانت “النصرية” متقدمة بهدفين نظيفين.

هذه النتيجة “أضرت” بنصر حسين داي, الذي دخل المنطقة الحمراء بتراجعه الى المرتبة 17 وبمجموع 21 نقطة، على عكس الشباب الذي يوجد في المركز الخامس بـ37ن.  وفي قمة أخرى، فاز شباب قسنطينة على الضيف مولودية الجزائر بهدف دون مقابل، وهو الانتصار الذي يسمح لـ “السنافر” بالصعود إلى المرتبة السادسة بـ 35 نقطة، على عكس المولودية التي تتراجع الى الركن التاسع من الترتيب بـ 34 نقطة.

كما فازت شبيبة سكيكدة على الضيف جمعية عين مليلة (2-0)، لكن ذلك لم يشفع لـ “السكيكدية” من مغادرة منطقة الخطر، بتواجدهم في الصف 18 بمجموع 17 نقطة، أما “لاصام” فتحتل المرتبة الـ 11 برصيد 34ن.

وانتهى اللقاءان الآخران، بين سريع غليزان – أهلى برج بوعريريج، ونادي بارادو -اتحاد بسكرة بالنتيجة ذاتها(1-1).

وبهذا يحتل بارادو الصف العاشر بـ 34ن،  ويأتي “البساكرة” في المرتبة 13 بـ 24ن،

ثم السريع في الرتبة 15 بـ 22 نقطة، أما “البرايجية” فيتذيلون الترتيب بـ 11 نقطة فقط.

جدير بالذكر أنه تم خصم ثلاث نقاط من رصيد سريع غليزان، بسبب إشراكه للاعب معاقب في مقابلته أمام وفاق سطيف لحساب الجولة الـ21.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى