رياضة

مونديال السباحة 2022: فوز السويدية ساره سيوستروم بالميدالية الذهبية

توجت السويدية ساره سيوستروم اليوم بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترا حرة الذي أقيم ضمن النسخة التاسعة عشرة لبطولة العالم للسباحة 2022، المقامة في العاصمة المجرية بودابست.

وبفوزها اليوم تحرز ساره لقبها العالمي العاشر وميداليتها العشرين منذ مشاركتها الأولى عام 2009.

ويأتي تتويج السويدية البالغة 28 عاماً بلقب 50 مترا حرة، بعد 24 ساعة على نيلها لقبها الأول في هذه النسخة بفوزها في سباق 50 مترا فراشة للمرة الرابعة توالياً.

وسجلت السويدية زمنا 23.98 ثانية، لتتقدم البولندية كاتارينا فاسيك التي نالت الفضية، فيما تشاركت الأسترالية ميغ هاريس والأمريكية إيريكا براون البرونزية بعد تسجيلهما نفس التوقيت.

وكما توجت الكندية سامر ماكينتوش، البالغة 15 عاماً فقط بذهبية  بسباق 400 متر متنوعة بعد تسجيلها 4:32.04 دقيقة أمام الأمريكيتين كايتي غريمز (4:32.67) وإيما ويانت (4:36.00).

وفي سباق 50 مترا ظهراً عند الرجال، لم ينعم الأمريكي هانتر أرمسترونغ طويلاً بإحرازه اللقب، إذ عاد وحصل صديقه ومواطنه استن ريس على الذهبية بعدما أقصي من السباق في بادئ الأمر.وأنهى ريس السباق في المركز الأول بفارق 0.02 ثانية أمام أرمسترونغ، حامل الرقم القياسي العالمي، لكنه لمس حائط حوض السباحة بشكل مخالف للقوانين بإبقاء كامل جسده تحت الماء، ما تسبب بإقصائه. لكن لجنة الحكام قررت وبعدما احتفل أرمسترونغ على منصة التتويج بالذهبية، أن تعيد اللقب لريس، ابن الـ24 عاماً الذي يتوج بذهبيته الفردية الأولى والثانية بالمجمل.

وكان الفوز في سباق التتابع أربع مرات متنوعة إيطالياً بفضل توكاس تشيكون ونيكولو مارتينينغي وفيديريكو بورديسو وأليساندرو ميريسي الذين سجلوا 3:27.51 دقيقة، كما أحرزت إيطاليا ذهبيتها الثانية في السباحة الإيقاعية، وذلك بعد فوز جورجو مينيسيني ولوكريتسيا روجييرو بلقب الزوجي المختلط الحرّ.

ورفعت إيطاليا عدد ذهبياتها في البطولة الحالية الى 7 من أصل 14 ميدالية بالمجمل في المركز الثاني خلف الولايات المتحدة المتصدرة (17 ذهبية من أصل 45 ميدالية) وأمام أستراليا (6 ذهبيات من أصل 17 ميدالية).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى