رياضة

مونديال 2022 / الجزائر- بوركينا فاسو: انطلاق عملية بيع التذاكر اليوم الجمعة شرط تقديم “شهادة التلقيح”

انطلقت اليوم الجمعة (00 :09 سا) عملية بيع التذاكر للمناصرين الخاصة بلقاء الجزائر- بوركينا فاسو، المقرر يوم الثلاثاء (00 :17 سا)، بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم-2022 بقطر وذلك شرط تقديم “شهادة التلقيح” و”بطاقة التعريف الوطنية”، وفق بيان  نشرته أمس الخميس، وزارة الشباب والرياضة.

وجاء في البيان: “تعلن وزارة الشباب والرياضة أن عملية بيع التذاكر للمناصرين ستبدأ يوم الجمعة 12 نوفمبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (00 :09سا) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، على أن تستمر لمدة ثلاثة (03) أيام في حالة عدم نفاذ التذاكر”.

وفصّل بيان الوزارة بخصوص الشروط التي ستخضع لها عملية بيع التذاكر مشددا على ضرورة “تقديم جواز التلقيح الصحي أو شهادة التلقيح وبطاقة التعريف الوطنية التي تثبت هوية الشخص الملقح عند شراء التذكرة. ومنع بيع أكثر من خمس (05) تذاكر للشخص الواحد على أن تقدم بطاقات التعريف الوطنية وجوازات التلقيح الصحية أو شهادات التلقيح للأشخاص الغائبين”.

وأضاف البيان، في إطار الشروط المتبعة على “احترام التدابير الصحية لاسيما إجبارية ارتداء الكمامة. كما أن شراء التذكرة ودخول الملعب يوم المباراة يقتصر على المناصرين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة”. موضحا أن “عملية بيع التذاكر ستتم على مستوى سبعة (07) شبابيك بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة”.

وفي إطار تشجيع المناصرين على التلقيح أفاد بيان وزارة الشباب والرياضة، أنه “سيتم تخصيص فضاءات للتلقيح على مستوى ملعب مصطفى تشاكر للمناصرين الذين لم يتلقوا تلقيحهم بعد (تلقيح جونسون أند جونسون، جرعة واحدة)”.

وتقرر اتخاذ هذه التدابير لمجابهة جائحة كورونا عقب موافقة الوزير الأول بالسماح للجماهير لدخول الملعب حيث انعقد إجتماع تنسيقي بين وزارة الشباب والرياضة، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزارة الصحة، والمديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة للحماية المدنية، والإتحادية الجزائرية لكرة القدم, حسب المصدر ذاته.

وفي نفس السياق، جددت وزارة الشباب والرياضة دعوتها لكل المناصرين الذين سيتنقلون إلى ملعب “مصطفى تشاكر” لمناصرة الفريق الوطني “بالالتزام بالتدابير الصحية المنصوص عليها وكذا التحلي بالروح الرياضية لإنجاح هذا الموعد الكروي الهام”.

تجدر الإشارة، أنه في إطار التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، قرر الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، الثلاثاء الفارط، الترخيص للجمهور الرياضي (14.000 متفرج) لحضور مباراة الجزائر – بوركينافاسو, شرط تقديم “شهادة التلقيح”.

وجاء في بيان الوزارة الأولى: “قررت السلطات العمومية أن تشترط من أجل فتح الفضاءات الرياضية للجمهور, تقديم شهادة التلقيح كشرط للدخول إلى هذه المنشآت عند شراء التذكرة وكذا عند دخول الملاعب”.

وكانت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”، قد سمحت بحضور 14.000 متفرج خلال لقاء الجزائر – بوركينا فاسو يوم 16 نوفمبر بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، لحساب الجولة السادسة والأخيرة للدور الثاني (المجموعة الأولى)، من تصفيات مونديال قطر-2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق