آخر الأخبار

ميراوي يعرض إنجازات و مكتسبات الجزائر

عرض وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, السيد محمد ميراوي , اليوم الثلاثاء , بنيروبي (كينيا) ,أمام المشاركين في قمة
نيروبي العالمية حول السكان و التنمية إنجازات و مكتسبات الدولة الجزائرية في مجال السكن و التنمية بفضل تحقيق البرامج المختلفة للصحة والتنمية .

و في مداخلته في اليوم الأول لهذه القمة اوضح ميراوي ان “معدل وفيات الأمهات تقلص الى 57.7 لكل مئة الف حالة ولادة صاحبها انخفاض في معدلات وفيات الرضع الى 21 بالمئة كذلك”.

كما اشار وزير الصحة في مداخلته الى “ارتفاع الأمل في الحياة الى ما يفوق 1 .77 سنة بالإضافة الى ارتفاع نسبة الولادات المسعفة طبيا الى أكثر من 97 بالمئة “, و بالأرقام ركز الوزير على “اعتماد تنفيذ الجزائر لبرامج صحية متعددة القطاعات للتكفل بالمسنين والشباب والمراهقين و ذوي الاحتياجات الخاصة و المتواجدين في وضع صعب “.

و بعد ان اشار الى” الإنجازات المحققة من مؤسسات استشفائية متخصصة وهياكل الصحية الجوارية التي تعنى بتنفيذ البرامج الصحية الوطنية بالإضافة الى مرا كز للكشف السري المجاني لفيروس فقدان المناعة المكتسبة”.

و في الجانب التشريعي اوضح الوزير في مداخلته ان الجزائر قامت بإصدار العديد من القوانين والمراسيم التنظيمية تتعلق بمجالات مكافحة التمييز بين الجنسيين وحماية المرأة والطفل من جميع أشكال العنف وتكريس الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة.

و يذكر ان وزير الصحة و السكان واصلاح المستشفيات يشارك في القمة العالمية للسكان والتنمية بنيروبي الى جانب قادة الدول ورؤساء حكومات و وزراء وبرلمانيون وخبراء دوليون وعدة منظمات دولية وإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى