مجتمع

ميلة: استهداف 10 آلاف طفل في إطار برنامج المخطط الأزرق لموسم 2021

يستهدف برنامج المخطط الأزرق المسطر من قبل قطاع الشباب والرياضة لولاية ميلة برسم موسم الاصطياف لسنة 2021 ما مجموعه 10 آلاف طفل يمثلون 48 مؤسسة شبانية و40 جمعية من مختلف بلديات الولاية حسب ما علم اليوم الخميس من المدير المحلي للقطاع السيد عبد الرحمان احميداني.

وأوضح ذات المصدر خلال العرض الذي قدمه أمام السلطات المحلية وعلى رأسها والي ميلة عبد الوهاب مولاي الذي أشرف على إعطاء إشارة انطلاق أول قافلة في إطار هذا المخطط من مدينة ميلة نحو ولاية جيجل، أن البرنامج يتضمن مخيمات ورحلات نحو 03 ولايات ساحلية هي كل من ولاية جيجل وسكيكدة وعنابة.

وسيشرف على تأطير هذه الرحلات والمخيمات التي ستستمر على مدار فصل الصيف -يضيف ذات المسؤول- إطارات من القطاع ومنشطون وكذا أطباء ومختصون في الجانب النفسي.

وقد استفاد في إطار أول قافلة انطلقت من أمام الملعب البلدي بعاصمة الولاية الشهيد بلعيد بلقاسم باتجاه شاطئ صخر البلح بولاية جيجل ما مجموعه 360 طفلا يمثلون 18 مؤسسة شبانية وعدد من الجمعيات المحلية الناشطة عبر عدة بلديات بولاية ميلة وذلك في ظل الالتزام بالتعليمات الخاصة بالبروتوكول الصحي المتعلق بمجابهة فيروس كورونا.

وأضاف احميداني، بأن البرنامج الصيفي المسطر لفائدة شباب ولاية ميلة يتضمن محور التجوال الذي سيتم من خلاله تنظيم
أكثر من 10 خرجات سياحية إلى عدة مناطق طبيعية وجبلية وسياحية وكذا المناطق الأثرية بولايات ميلة والطارف وبجاية. ويرتقب -حسبه- أن يتعدى عدد المستفيدين في إطار هذا البرنامج 200 شاب من أبناء الولاية.

وفي سياق آخر وفي إطار برنامج قطاع الشباب والرياضة الخاص بإحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب أعطيت اليوم أيضا إشارة انطلاق منافسات بطولة المرحوم بن قجون وفيق للكرة الطائرة على الرمل المنظمة من قبل رابطة ولاية ميلة للكرة الطائرة على مستوى الملعب المحاذي لملعب الشهيد بلعيد بلقاسم ببلدية ميلة.

وستدوم هذه التظاهرة إلى غاية 4 يوليو الجاري بمشاركة 12 ولاية على غرار وادي سوف وتيارت وقسنطينة وجيحل وعنابة وميلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى