مجتمع

نات كوم: استلام قريبا 70 شاحنة دكاكة

يرتقب في غضون الأسابيع القادمة استلام 70 شاحنة دكاكة جديدة من مختلف الأحجام لتعزيز و الى غاية يناير 2020 قدرات رفع وفرز النفايات المنزلية بولاية الجزائر, حسب ما صرح مدير عام مؤسسة النظافة “نت كوم” بلعاليا أحمد.

وتندرج هذه العملية في إطار التدابير التي اتخذتها ولاية الجزائر الرامية إلى  تحسين الإطار المعيشي للمواطن وذلك من خلال اقتناء عتاد وتجهيزات رفع النفاياتوكذا العتاد الملحق به كشاحنات الاسترجاع وغسل الطرقات وحاويات الفرزالانتقائي بهدف تعزيز قدرات المؤسسة عبر 26 بلدية بولاية الجزائر التي تقع ضمن قطاع اختصاصها (مقابل 31 بلدية أخرى من اختصاص مؤسسة “إكسترانت”).

وأشار ذات المسؤول أنه لتجديد حظيرة العتاد الموجه لجمع النفايات تم تخصيص حصة ثانية إضافية تخص إقتناء تجهيزات حديثة لرفع وجمع النفايات المنزلية والتطهير الحضري لتدعيم الشاحنات الدكاكة والشاحنات المجهزة بصهاريج وشاحنات الكنس الكهربائي واليدوي وشاحنات ضاغطة لفرز الكارتون والبلاستيك وغيرها منالمواد المسترجعة.

وأضاف ذات المصدر أنه سيتم تزويد 10 حظائر التابعة لمؤسسة “نت كوم ” بالوسائل والتجهيزات العصرية في مجال  النظافة وتتوزع عبر العديد من بلديات العاصمة على غرار بئر مراد رايس وسيدي امحمد وبوزريعة وباب الوادي وذلك في إطار عملياتالتحديث والعصرنة التي تشهدها المؤسسة.

وأبرز السيد بلعاليا أن تمويل هذه التجهيزات من ميزانية الولاية وبلغت ميزانية البرنامج الأول للتجهيز الذي تم تنفيذه  السنة الجارية 1 مليار دج و 300 مليون دج.

ولإنجاح عملية جمع النفايات, دعا بلعاليا المواطنين إلى احترام مواعيد وضع النفايات وتجمعيها في أكياس مغلقة ووضعها في الأماكن المخصصة داخل الحاويات المخصصة لتفادي النقاط السوداء وعلى مستوى حاويات الفرز الإنتقائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى