Non classéدوليرياضة

نجوم كرة القدم والأندية العالمية ينعون الأسطورة مارادونا

أعرب الكثير من نجوم كرة القدم والأندية العالمية عن حزنهم العميق بعد إعلان وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أمس الأربعاء بأزمة قلبية عن عمر ناهز60 عاما.

وشارك النجوم والأندية متابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حزنهم، ناشرين صورا وعبارات تخلد المراحل البارزة في مسيرة دييغو مارادونا، حيث نشرت صفحة نادي برشلونة على تويتر صورا له وعلقت عليها بالقول “يقدم برشلونة خالص التعازي لوفاة دييغو أرماندو مارادونا، الذي لعب لنادينا، وأيقونة كرة القدم العالمية. أرقد في سلام”.

كما غرد نادي نابولي الإيطالي الذي حمل مارادونا قميصه وقال: “إنها ضربة قاصمة للمدينة والنادي، نحن في حداد، ونشعر بأنها ضربة قاضية.. إنها صدمة.. دائما في قلوبنا. وداعا دييغو”.

ومن جهتها قالت صفحة إنتر ميلان الإيطالي: “لم يكن مارادونا مجرد خصم كبير، بل كان الأعظم .. إلى اللقاء دييغو”
كما نعى الأسطورة البرازيلي بيلي صديقه في بيان لرويترز قائلا: ” أخبار حزينة بفقدان صديق مثله، أرجو أن يمنح الرب القوة الكافية لعائلته، وبالتأكيد سنركل الكرة سويا في الجنة”.

وقال زين الدين زيدان معبرا عن حزنه لرحيل الأسطورة الأرجنتيني “خسارة كبيرة للعالم بشكل عام، ولكرة القدم بشكل خاص. ما فعله في مونديال 1986 في المكسيك مازال حاضرا في ذاكرتي وكان عمري حينها 13 عاما، نأسف كثيرا لما حدث، وبشكل خاص لعائلته”.

فيما كتب رونالدينيو في تغريدة عبر تويتر “أشكرك على كل لحظة قضيتها معك، سواء في اللعب أو في تناول عشاء بسيط، لطالما كانت محادثاتنا مميزة للغاية وسأعتز بكل اللحظات الممتعة التي أمضيتها معك، لقد ألهمتني طيلة مسيرتي.. أرقد بسلام مثلي الأعلى، أنا أحبك .. ساحر السحرة”.

وبدوره كتب كريستيانو رونالدو نجم البرتغال ويوفنتوس عبر حسابه في إنستغرام قائلا: ” اليوم أقول وداعا لصديقي، والعالم يودع هذا العبقري الخالد.. أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق وساحر لامثيل له، غادر سريعا لكنه ترك إرثا بلا حدود، وفراغا لن يمتلئ، أرقد بسلام أيها الساحر، ولن ننساك أبدا”.

من جهته عبّر ليونيل ميسي عن حزنه في منشور عبر إنستغرام قائلا ” يوم حزين جدا لكل الأرجنتين ولكرة القدم ..تركنا لكنه لن يبتعد لأن دييغو سيبقى خالدا، وسأتذكر اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأرسل التعازي لعائلته وأصدقائه، أرقد في سلام”.

هذا ونشر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عبر حسابه في إنستغرام “رحل أسطورة عالم كرة القدم مبكرا، تعازي ومشاعري مع عائلته وأصدقائه ومعجبيه في جميع أنحاء العالم”.

وكان قد عبّر رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز عن حزنه في تغريدة عبر تويتر قائلا: “صعدت بنا إلى أعلى نقطة بالعالم، وجعلتنا في سعادة غامرة، أنت الأعظم على الإطلاق.. شكرا على وجودك معنا دييغو، وسنفتقدك طيلة حياتنا”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى