أخبار الوطن

سوق أهراس: نحو استلام معهد وطني متخصص في البيئة والمياه والسياحة

ستتعزز هياكل التكوين المتخصص بولاية سوق أهراس في غضون العام 2021 باستلام معهد وطني متخصص في التكوين المهني بعاصمة الولاية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين مدير التكوين والتعليم المهنيين، السبتي حصيدة.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذا المعهد الوطني الذي شرع في إنجازه
نهاية 2016 بمدينة سوق أهراس والذي تقدمت به الأشغال بـ55 بالمائة، سيخصص لمجال البيئة والمياه والسياحة ليكون جاهزا منتصف العام 2021.

وقد صمم هذا المرفق الذي يقع بمخطط شغل الأراضي رقم 9 بجوار جامعة “محمد الشريف مساعدية”، ليضم 300 منصب بيداغوجي وداخلية بـ120 سرير وسيضمن التكوين في تخصصات البيئة والمياه والسياحة.

ويضاف هذا المعهد الوطني المتخصص إلى 3 معاهد وطنية متخصصة على غرار المعهد الوطني المتخصص “سمعي نوار” بمدينة سوق أهراس والمعهد الوطني المتخصص في البناء والأشغال العمومية بسدراتة وكذا المعهد الوطني المتخصص في الفلاحة
والصناعات الزراعية والغذائية بمدينة مداوروش.

ومن شأن هذه المعاهد الوطنية المتخصصة أن تستجيب لمتطلبات السوق المحلية من اليد العاملة المؤهلة التي تتماشى مع طبيعة المنطقة وخصوصياتها الفلاحية والسياحة، كما تمت الإشارة إليه.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم “قريبا” استلام أشغال إنجاز مركز للتكوين المهني ببلدية الزعرورية الذي بلغت وتيرة تقدم أشغاله 70 بالمائة، حيث سيضم 250 مقعدا بيداغوجيا وداخلية بـ60 سريرا ومطعم.

للإشارة يتوفر قطاع التكوين المهني بالولاية على 3 معاهد وطنية متخصصة بكل من عاصمة الولاية وسدراتة ومداوروش و16 مركزا للتكوين المهني والتمهين وملحقتين 2 للتكوين ببلديتي لخضارة ووادي الكباريت بقدرة استيعاب نظرية إجمالية بـ4875 مقعدا بيداغوجيا يضاف إليها 250 مقعدا تضمنهما مؤسستين خاصتين للتكوين معتمدتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق