تكنولوجيا

نحو تغطية 26 منطقة ظل بشبكة الاتصالات بميلة

نوفمبر التغيير

تعمل مصالح المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر بولاية ميلة على تغطية 26 منطقة ظل عبر مختلف البلديات بشبكة الاتصالات، حسبما علم اليوم السبت من المدير المحلي للقطاع  السيد “عادل رشيد”.

وأوضح ذات المسؤول، بأن العمل على هذا البرنامج يندرج ضمن مجهودات الدولة لضمان التغطية الشاملة بشبكة الاتصالات لفائدة جميع المناطق والذي يشمل بهذه الولاية 26 منطقة نائية ومعزولة عبر مختلف البلديات على غرار بلديتي أولاد خلوف ومينار زارزة.

وحسب ذات المسؤول، فقد تم إلى غاية اليوم إنهاء الأشغال عبر 10 مناطق ظل، والأشغال جارية عبر 16 منطقة المتبقية، مشيرا إلى أن عملية الربط بالألياف البصرية الخاصة بهذا البرنامج ككل منتهية بعد أن تم مد 72 كلم منها.

وتتواصل أشغال تركيب الهوائيات الخاصة بالجيل الرابع كونها الأنسب لهذه المناطق نظرا لطبيعة تضاريسها و التي لا تسمح بالتغطية بالشبكة العادية للهاتف الثابت والإنترنت، كما أن الجيل الرابع يضمن تدفق عال للإنترنت إلى جانب خدمة الاتصالات والمكالمات، وفق ما ذكره نفس المصدر.

واستنادا للمدير العملياتي لاتصالات الجزائر، فإن برنامج ربط 26 منطقة ظل الذي استفادت منه الولاية برسم السنة المنقضية (2019)، ليس له غاية ربحية بل هو يوفر خدمة” لقاطني المناطق المعزولة والنائية في إطار مسعى الدولة للتغطية الشاملة لمختلف مناطق الوطن بشبكة الاتصالات.

أما عن التغطية عبر ولاية ميلة ككل، فقد أفاد نفس المصدر بأنه تم ربط الولاية بما يزيد عن 2000 كلم من الألياف البصرية يضاف إلى ذلك العديد من المشاريع الجارية والمستقبلية ذات الصلة والتي ستسمح بتدعيم التوصيلات وتوسيعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق