مجتمع

نحو توزيع  130 سكنًا عموميًا إيجاريًا ببلدية بغاي بخنشلة

ستوزع خلال الثلاثي الأخير من سنة 2021 حصة سكنية بـ130 وحدة ذات طابع عمومي إيجاري ببلدية بغاي بخنشلة، حسب ما أفادت به اليوم الخميس مصالح الولاية.

واستنادًا لذات المصدر، فإن والي خنشلة، علي بوزيدي قد أكّد على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم رفقة عدد من المدراء التنفيذيين إلى ورشة أشغال مشروع بناء 130 سكنًا عموميًا إيجاريًا ببلدية بغاي على “ضرورة استكمال كافة الأشغال المتبقية” تحسبًا لتوزيع هذه السكنات على مستحقيها “قبل نهاية سنة 2021″.

وأضافت مصالح الولاية، أن الوالي قد أعطى بالمناسبة تعليمات إلى مسؤولي المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع تقضي بـ”ضرورة رفع جميع التحفظات التقنية التي كانت محل معاينة و ذلك في أقرب الآجال” تحسبًا للشروع في أشغال الربط بمختلف الشبكات.

كما أعطيت خلال ذات الزيارة توجيهات لمصالح مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء للولاية من أجل الشروع في أشغال التهيئة الخارجية للمشروع السكني المزمع توزيعه خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية بما في ذلك إنجاز حصص الأشغال الخاصة بتهيئة الأرصفة وتعبيد الطرقات وتركيب أعمدة الإنارة العمومية.

كما أسدى نفس المسؤول بالمناسبة تعليمات صارمة تقضي بضرورة التقيد بجميع الالتزامات بما فيها الرزنامة الخاصة بتوزيع هذه السكنات على أصحابها مع إجراء عملية القرعة في القريب العاجل من طرف مصالح الديوان المحلي للترقية والتسيير العقاري.

وسيشهد السداسي الثاني من سنة 2021 توزيع أزيد من 50 بالمائة من مجموع الحصص السكنية التي تجري بها الأشغال حاليًا عبر مختلف بلديات ولاية خنشلة ضمن برنامجي الترقوي المدعم والعمومي الإيجاري، حسب ما تمت الإشارة إليه.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى