آخر الأخبار

ندوة موضوعاتية حول الاعلام الرياضي بالتلفزيون الجزائري

“مكانة الرياضة في التلفزيون الجزائري”، موضوع الندوة التي احتضنها التلفزيون الجزائري صبيحة اليوم بمقره، تحت اشراف المدير العام السيد أحمد بن صبان.

الندوة عرفت حضور العديد من الوجوه الاعلامية الرياضية البارزة، بالإضافة الى مهنيين من الاذاعة الوطنية، وكالة الانباء الجزائرية، رئيس سلطة الضبط السمعي البصري، رئيس الرابطة المحترقة عبد الكريم مدوار ، وممثلي من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصال.

وفي كلمة ألقاها المدير العام أحمد بن صبان، أكد أن علينا إحياء ثقافة كانت غائبة لفترة طويلة وهي “المحبة في العمل”، فمن الضروري إعادة لم شمل العائلة، وإجراء لقاءات دورية بين الفاعلين في المجال الرياضي، باعتبار الرياضة المادة الاعلامية الأكثر مشاهدة في التلفزيون ، حيث ورغم عدم استقرار المشهد السياسي في السنوات السابقة، ظل الشعب الجزائري ملتفت حول الفريق الوطني، ما يستدعي دراسة سوسيولوجية، اجتماعية معمقة لهذه الظاهرة.

كما تطرق المدير العام لمشكل حقوق البث، وضرورة احترام أخلاقيات المهنة في العمل الصحفي.

ومن ثم فتح النقاش واسعا للحديث عن انطلاق القسم الرياضي بالتلفزيون الجزائري، تطرق فيها المتدخلون الى تاريخ وحاضر هذا القسم ، حقوق نقل الفعاليات الرياضية، واقع العمل والصعوبات التي يتلقاها الصحفيون والتقنيون  في الميدان، كما طالبوا في الاخير بفتح قناة رياضية خاصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق