أخبار الوطن

ندوة وطنية لمتابعة مختلف محاور الدخول المدرسي 2023-2024 

ترأس وزير التربية الوطنيةعبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية خصصت لمتابعة العمليات المرتبطة بتسيير الموارد المالية والمادية والبشرية وكذا التجهيزات والهياكل ومختلف عمليات الدعم المدرسي التي تشكل المحاور الكبرى للدخول المدرسي 2023-2024، حسب ما أفاد به بيان للوزارة اليوم السبت.

وأوضح المصدر أن اللقاء الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي بحضور إطارات من الإدارة المركزية ومديري التربية، خصص لمتابعة عروض حول وضعية تنفيذ مديريات التربية للعمليات المرتبطة بالتسيير في الموارد المالية والمادية والموارد البشرية والهياكل والتجهيزات وكذا عمليات الدعم المدرسي وأخرى، حيث ثمن الوزير “المجهودات المبذولة من طرف الجميع” والتي مكنت من “صب راتب شهر مارس بتطبيق الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

وأكد السيد بلعابد في هذا السياق، على “ضرورة العمل بنفس الصرامة في تنفيذ العمليات الخاصة بالتكفل بالمخلفات المالية بعنوان 2022،  بالإضافة إلى المخلفات الناتجة عن الزيادات الاستدلالية في الرواتب لشهري يناير وفبراير الأخيرين, إضافة إلى تطبيق التدابير الخاصة بضبط وضعية السكنات الوظيفية مع التأكد من دقة المعلومات المحجوزة على الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي للوزارة قصد التمكن من الشروع في تنظيم حضيرة هذه السكنات، وصولا إلى التسيير الرقمي لمختلف العمليات المرتبطة بها”.

كما شدد ذات المسؤول –يضيف البيان– على متابعة تنفيذ برنامج التجهيز المسجل ضمن البرنامج القطاعي غير الممركز والمعاينة الميدانية لورشات البناء خاصة بالنسبة للهياكل المدرسية المبرمجة للدخول المدرسي 2023-2024، مع وضع مخطط مفصل لمختلف عمليات تسيير الموارد البشرية.

ومن بين جملة التعليمات التي أسداها وزير التربية الوطنية خلال اللقاء، تمت الإشارة إلى “ضرورة الحرص على أن تجرى الحركة التنقلية للموظفين في آجالها والتحضير الجيد لكل الإجراءات المرتبطة بصب المنحة المدرسية الخاصة (5000 دج) مع تكثيف الزيارات الميدانية إلى المؤسسات التعليمية والحرص على حماية مرافق وهياكل المؤسسات التعليمية”.

وفي الشق البيداغوجي، شدد الوزير على احترام رزنامة الأعمال الخاصة بنهاية الفصل الثاني وإجراء التصحيح الجماعي للاختبارات مع التلاميذ وتمكينهم من الاطلاع على أوراق إجاباتهم، بالإضافة إلى عقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في آجالها والقيام بأعمال التوجيه المسبق ومنها مواصلة تكثيف العمليات التحسيسية لتشجيع وتحفيز التلاميذ أصحاب المواهب الفنية بغية توجيههم نحو شعبة الفنون بخياراتها الأربع تحسبا لتوسيعها.

وقدم السيد بلعابد في ختام الندوة، تعليمات بتحضير جميع المحاور التي ستكون موضوع الندوة الوطنية المزمع عقدها يومي 18 و19 مارس 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى