أخبار الوطن

نزيه برمضان : على الحركة الجمعوية التوجه نحو تأطير أحسن و مهنية أكبر

دعا المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان اليوم الأربعاء ببجاية المجتمع، المدني و الحركة الجمعوية الى التوجه نحو تأطير احسن و مهنية أكبر.

و في مداخلة له خلال لقاء مع الحركة الجمعوية المحلية، شدد السيد برمضان على ضرورة التوجه نحو تأطير احسن و المزيد من المهنية بغية جعل الجمعيات أكثر فعالية في اعمالها، متطرقا في هذا الصدد الى الاليات التي يجب وضعها للوصول إلى هذا الهدف.

و في هذا الصدد، أشار المستشار لدى رئيس الجمهورية إلى اعادة تنظيم النسيج الجمعوي برمته، مضيفا ان هذه التصور الجديد مستمد من الرغبة في التوجه صوب استراتيجية جديدة في هذا المجال و انه لن يتم فرض اشياء من الفوق بل سيتم في اطار المشاورات و النقاشات التي يتم اطلاقها في هذا الاطار عبر القطر الوطني”.

كما جدد المتحدث رغبة رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون في مساعدة المجتمع المدني و الحركة الجمعوية و تنميتهما من خلال منحهما فرصة التحول إلى شركاء حقيقيين فيما يخص اتخاذ القرارات.

و وجه السيد برمضان الدعوة للجمعيات المشاركة في اللقاء لتكثيف تبادلاتهم و اتصالاتهم و انضاج مخططاتهم.
و قال مستشار الرئيس ان الهدف الأسمى لهذه الخطوة يتمثل في المشاركة في “ارساء الاسس من اجل بناء الجزائر الجديدة و هذا لوضع المجتمع المدني في صميم القرار”.

و نتج عن هذا اللقاء نقاشات طويلة حيث قدمت الجمعيات اقتراحات من أجل تحسين أدائها و رفع العراقيل التي تمنعها من اداء مهمتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى