آخر الأخبارأخبار الوطن

نزيه برمضان للتلفزيون الجزائري: تشجيع رئيس الجمهورية لمشاركة الشباب في الإنتخابات التشريعية سيعطي روحا جديدة للمجالس المنتخبة

قال مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الجزائرية بالخارج نزيه برمضان،  أن دعوة وتشجيع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، الشباب الجزائري للترشح للإنتخابات التشريعية سيعطي روحا جديدة للمجالس المنتخبة في ظل وجود هيئة مستقلة تنظم الانتخابات.

وأوضج السيد برمضان لدى نزوله ضيفا على برنامج “الجزائر مباشر” بالقناة الإخبارية الثالثة سهرة اليوم الإثنين أن وجود الشباب في البرلمان فرصة للتعبير عن طموحه  وآماله ومراقبة عمل الحكومة.

وأضاف في هذا الإطار أن “التغيير الحقيقي الذي ينشده الجزائريون كما قال رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال خطابه الأخير بمناسبة يوم الشهيد ،لا يكون الإ من خلال القوانين والمؤسسات ولهذا جاء حل المجلس الشعبي الوطني “.

وبخصوص المرصد الوطني للمجتمع المدني قال برمضان أن انشائه بهذه القيمة وكهيئة استشارية لرئيس الجمهورية ليست فقط سابقة في الجزائر ، مضيقا أن هذا المرصد سيكون مرافقا لكل تنظيمات المجتمع المدني على المستوى الوطني و فيه جوانب إصلاحية التي سنتقل المجتمع الجزائري بشكل عام لكي يصبح مشاركا في صناعة القرار وكل المسائل التي تتعلق بشؤون الدولة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق