إقتصاد

نسبة إلتزام التجار بالمداومة بلغت 94ر 99 بالمائة خلال يومي عيد الفطر

بلغت نسبة التزام التجار بمداومة يومي عيد الفطر 99,94 بالمائة على المستوى الوطني، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.

وأوضح البيان أن نسبة الالتزام بمداومة اليوم الثاني من عيد الفطر على المستوى الوطني بلغت 99,96 بالمائة من مجموع التجار المسخرين والمقدر عددهم 49.853 متعامل اقتصادي في مختلف المجالات بغرض ضمان تموين منتظم للمواطنين
بالمواد والخدمات ذات الاستهلاك الواسع.

وحسب المناطق، فقد بلغت نسبة الالتزام بالمداومة على مستوى المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لناحية الجزائر 99,95 بالمائة وعلى مستوى المديرية الجهوية لناحية سطيف 99,98 بالمائة، بينما بلغت هذه النسبة 100 بالمائة على مستوى ناحية عنابة، و 100 بالمائة على مستوى ناحية باتنة، و 100 بالمائة بناحية بشار، حسب البيان.

أما في ناحية وهران، بلغت نسبة الالتزام 99,72 بالمائة، وفي ناحية البليدة 100 بالمائة وفي ناحية ورقلة 100 بالمائة وفي ناحية سعيدة 100 بالمائة، يضيف نفس المصدر.

وأشادت وزارة التجارة وترقية الصادرات في بيانها لليوم الثاني على التوالي بإلتزام التجار المسخرين لمداومة يومي العيد،, مع التذكير بإلزامية عودة النشاط لجميع المتعاملين الاقتصاديين إبتداء من يوم الأربعاء 4 ماي 2022 حسبما ينص عليه القانون في هذا الشأن.

وكانت نسبة الالتزام بالمداومة خلال اليوم الأول من عيد الفطر بلغت 93ر99،حسبما أفادت به أمس الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى