مجتمع

نشرية خاصة: رياح قوية، أمطار، رعود وزوابع رملية في العديد من مناطق الوطن

حذرت مصالح الديوان الوطني من هبوب رياح قوية، وتساقط أمطار، رعود وزوابع رملية يومي الأربعاء والخميس في العديد من ولايات الوطن.

ووضعت ذات المصالح، تنبيها من المستوى الثاني، باللون البرتقالي، خاص برياح قوية ذات وجهة من غربية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا على ولايات: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، سعيدة، سيدي بلعباس، الشلف، تيبازة، معسكر، تيسمسيلت، تيارت وعين الدفلى.

وتمتد صلاحية هذه النشرة من صبيحة اليوم إلى غاية يوم غد الخميس على الساعة 12 ظهرا.

كما حذرت ذات المصالح من هبوب رياح قوية ذات وجهة جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا، لتميل ليلا إلى شمالية غربية على كل من ولايات: النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة، غرداية، بسكرة، المنيعة، ولاد جلال، المغير، تقرت، ورقلة والوادي. وهذا ابتداء من زوال اليوم على الساعة 15 إلى غاية يوم غد الخميس على الساعة 12 ظهرا.

كما نبه ديوان الأرصاد الجوية كذلك من رياح قوية ذات وجهة من شمالية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا، بكل من: بشار، بني عباس، تيميمون وأدرار. وتمتد صلاحية هذه النشرة من ليلة اليوم على الساعة 21 إلى غاية يوم غد الخميس على الساعة 12 ظهرا.

أفادت نشرية خاصة لذات المصالح أن أمطارا تكون رعدية في بعض الأحيان ستمس عدة ولايات من وسط وشرق الوطن ابتداء من مساء اليوم الاربعاء.

وأوضح ذات المصدر أن الولايات المعنية بهذه النشرية و التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي” تتمثل في كل من بجاية وجيجل و برج بوعريريج وسطيف وكذا ميلة، مضيفا ان كميات الأمطار المتوقعة ستتراوح بين 20 و 40 ملم خلال فترة صلاحية النشرية التي تمتد من يوم الاربعاء على الساعة ال9 ليلا الى يوم غد الخميس على الساعة ال6 صباحا.

ومن المرتقب ان تتساقط الامطار ايضا بولايات سكيكدة وعنابة والطارف وسوق اهراس وقالمة وقسنطينة وباتنة وكذا أم البواقي وستمتد فترة صلاحية النشرية من الساعة ال3 صباحا الى الساعة ال9 صباحا من يوم الخميس فيما ستتراوح كميات الامطار المرتقبة ما بين 20 الى 40 ملم.

كما يرتقب تساقط امطار مصحوبة بهبوب رياح رعدية بولايات تيبازة والجزائر وبومرداس وتيزي وزو والبويرة والبليدة وكذا المدية حيث ستتراوح كميات الأمطار المرتقبة بين 20 و40 ملم خلال فترة صلاحية النشرية الممتدة من الساعة الـ3 صباحا الى الساعة الثالثة زوالا من يوم الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى