آخر الأخبارإقتصاد

نفطال: محطات الخدمات ونقاط البيع مفتوحة خلال عيد الفطر المبارك

استهلاك المشتقات البترولية انخفض بـ43 بالمائة بسبب كورونا

كشف مدير الإتصال والعلاقات العامة بالمؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية (نفطال) السيد جمال شردود، في تصريح خص به موقع التلفزيون الجزائري، اليوم الاثنين، أن نفطال سجلت انخفاضا بـ43 بالمئة مس كل المشتقات البترولية التي تسوقها المؤسسة بسبب الحجر الصحي الهادف إلى منع انتشار فيروس كورونا .

وأوضح شردود أن نقص الاستهلاك الوطني إلى قرابة النصف بفعل انخفاض سير السيارات منذ بداية الحجر الصحي في البلاد، رفع من معدل التخزين الوطني للوقود وهو ما سمح بتوفير كميات هائلة يمكنها مواجهة أي ارتفاع مرتقب للطلب .

وطمأن مدير الإتصال والعلاقات العامة بمؤسسة نفطال، بفتح محطات الخدمات ونقاط البيع التابعة للمؤسسة عبر جميع تراب الوطن أمام الجزائريين يومي عيد الفطر المبارك الذي يأتي في ظروف استثنائية هذه المرة.

وبخصوص ما بعد ساعات الحجر الصحي ، أوضح شردود أن المؤسسة تعتمد على الحد الأدنى من الخدمات، لضمان تزويد سيارات الإسعاف والمصالح الأمنية بالوقود، بالإضافة إلى العمال أصحاب الرخص الإستثنائية للتنقل.

ونفى المتحدث أن تكون جائحة كورونا قد أثرت سلبا على عملية توزيع الوقود على مستوى التراب الوطني ، مؤكدا أن المؤسسة لم تسجل أي خلل في التوزيع أو أي ندرة في الولايات، وأن المشتقات البترولية متوفرة وبكميات كبيرة عبر كامل القطر الوطني.

وقال مدير الإتصال والعلاقات العامة بمؤسسة نفطال، أن المراكز العملياتية للمؤسسة تشتغل بصفة عادية وفق نظام الفرق، مضيفا أن مؤسسة “نفطال” اتخذت جميع التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار جائحة كورونا وسط العمال .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق