مجتمع

نقل جوي: إتخاذ كافة التدابير اللازمة بمطار تمنراست تحسبا لإستئناف الرحلات الداخلية

إتخذت كافة الإجراءات الضرورية اللازمة على مستوى مطار ”الحاج باي أخاموك” بتمنراست ضمن برنامج الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، تحسبا لإستئناف خطوط الرحلات الجوية الداخلية يوم 6 ديسمبر الجاري، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مسؤولو هذه المنشأة.

وتشمل تلك التدابير التي عاينتها السلطات الولائية كافة الشروط المتعلقة باستقبال المسافرين على مستوى ذات المطار خلال رحلات الذهاب والإياب، من خلال توفير الوسائل والمعدات الطبية والتأطير البشري لضمان فحص الوافدين إلى الولاية مباشرة بعد وصولهم أو قبل مغادرتهم، وفقا لتوضيحات مسؤولي المطار.

وجرى في هذا الصدد توفير كاميرتين حراريتين لفحص المسافرين إلى جانب تحديد مسالك السير داخل المطار وذلك بالفصل بين أروقة مرور الداخلين والخارجين، إلى جانب تحديد مسار خاص بالمسافرين القادمين أو المغادرين خلال مختلف مراحل
تواجدهم بذات المنشأة.

وشدد والي الولاية السيد مصطفى قريش لدى وقوفه على مدى جاهزية تلك الإجراءات المعتمدة على ضرورة تعزيز الشروط الوقائية لضمان حماية صحة المواطنين، داعيا الجهات الأمنية المختصة إلى المتابعة وتشديد الرقابة لضمان تطبيقها.

وضمن ذات الزيارة الميدانية تفقدت السلطات الولائية مدى تقدم أشغال إعادة الإعتبار بفندق ”طاهات” العمومي بطاقة 160
سرير، حيث يرتقب استكمال تلك الورشات خلال الأيام القليلة القادمة، استنادا للشروحات المقدمة للوفد الولائي.

وينتظر، أن يساهم هذا المرفق الفندقي في جهود إعادة بعث النشاط السياحي بالمنطقة بعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية، مثلما أشير إليه.

كما تم أيضا معاينة مشروع إنجاز حظيرة ترفيهية بمدخل مدينة تمنراست التي تتربع على مساحة 12 هكتار، ورصد لها مبلغ مالي بقيمة 150 مليون دج.

وتتوفر تلك الحظيرة على فضاءات استراحة لفائدة سكان المنطقة، وستكون موقعا ملائما لبعث الإستثمارات الخاصة بالتسلية والترفيه العائلي، كما جرى شرحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى