رياضة

نهائي كأس العرب لأقل من 20 سنة: “الخضر” من أجل إنجاز تاريخي

يطمح المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة إلى تحقيق انجاز تاريخي في نهائي كأس العرب للأمم 2021 لهذه الفئة، عندما يواجه نظيره السعودي يوم غد الثلاثاء بملعب “30 يونيو” التابع للدفاع الجوي بالقاهرة (16.00 بتوقيت الجزائر).

فبعد الإطاحة بمنتخب تونس بفضل ثنائية اللاعب الواعد رفيق محمد عمر (2-0)، بات شبان “الخضر” على بعد 90 دقيقة عن هذا الانجاز الذي كان يبدو مستحيل التحقيق في بداية الدورة.

إلا أن أشبال الناخب الوطني محمد لاسات حققوا مشوارا رائعا، فبعدما تأهلوا عن مرحلة المجموعات، أزاحوا من طريقهم اثنين من اقوى المنتخبات وهما المغرب وتونس في ربع ونصف النهائي (1-1، بركلات الترجيح 4-3 و 2-0 على التوالي).

وبتعداد يضم عناصر تنشط في الخارج، بات لاسات يكسب الرهان ويحقق ما عجز عنه سابقوه، من خلال اعادة منتخب للشباب الى السكة الصحيحة بعد النتائج المخيبة سابقا.

ومن اجل بلوغ أسمى الأهداف، يتطلب من النخبة الوطنية هزم تشكيلة سعودية قوية وهي التي تمكنت من إزاحة أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، وهي السينغال (حاملة اللقب وضيف شرف) في ربع النهائي (1-1، 3-2 بركلات الترجيح) ومصر (البلد المنظم) في نصف النهائي (3-2).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى