مجتمع

هلاك شخصين وتسجيل 21 حالة اختناق في 48 ساعة

أودى غاز أحادي أكسيد الكربون خلال 48 ساعة الأخيرة، بحياة شخصين وتسبب في 21 حالة اختناق، حسب ما أفادت به المديرية العامة للحماية المدنية اليوم السبت، في حصيلة لها.

فخلال الفترة الممتدة من 21  إلى 23  جانفي الجاري (على الساعة الثامنة صباحا)، قامت مصالح الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية لـ21 شخص مختنقين لإستنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة ومسخنات الحمام في العديد من ولايات الوطن، كما تدخلت ببسكرة لتحويل شخصين يبلغان من العمر 32 سنة و24 سنة إلى مستشفى أولاد جلال، لقيا حتفهما بعد تسممهما بنفس الغاز.

ومن جهة أخرى، أحصت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة ذاتها، 268 تدخلا من أجل حوادث مرور وقعت على مستوى عدة ولايات، خلفت وفاة 03 أشخاص وإصابة 298 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وفي سياق مغاير، تدخل غطاسو الحماية المدنية لولاية مستغانم بعد انقلاب قارب صيد بشاطئ سداوة ببلدية سيدي لخضر، أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخر بضيق في التنفس.

كما قام عناصر الحماية المدنية على صعيد آخر، بإخماد 09 حرائق حضرية، صناعية وأخرى مختلفة بكل من غليزان، البليدة، المدية، سيدي بلعباس، قسنطينة، وهران، سطيف، بومرداس وورقلة.

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19، فقد تم إحصاء 103 عملية تحسيس عبر 17 ولايات (68 بلدية)، قامت بها وحدات الحماية المدنية لفائدة المواطنين، من أجل حثهم وتذكيرهم  بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت ذات الوحدات بـ 91عملية تعقيم عبر 10 ولايات (47 بلدية)، شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة والمجمعات السكنية والشوارع، حيث تم تخصيص 417 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 79 سيارة إسعاف و46 شاحنة إطفاء لهاتين العمليتين، يوضح المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى