مجتمع

هلاك 4 أشخاص غرقًا بشاطئين محروسين و آخر غير محروس بسكيكدة

لقي أربعة أشخاص حتفهم غرقا منذ بداية موسم الاصطياف لهذا العام بشاطئين محروسين و آخر غير محروس بولاية سكيكدة حسب ما علم اليوم الجمعة من المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضحت مسؤولة خلية الإعلام و الاتصال بذات المديرية الملازم أول إيمان مرواني بأنه تم تسجيل أول أمس الأربعاء هلاك شخصين يبلغان من العمر 16 و 17 سنة بشاطئ العربي بن مهيدي (جاندارك) مركز 1 ببلدية سكيكدة قبل توقيت عمل حراس الشواطئ الموسميين و أعوان الحماية المدنية الممتد من الساعة التاسعة صباحا و إلى غاية السابعة مساء.

و أضافت بأنه قد تم خلال نفس الفترة أيضا إنقاذ شخص آخر بذات الشاطئ من موت حقيقي من طرف عناصر الحماية المدنية علاوة على أشخاص آخرين من طرف مواطنين مفيدة بأنه على إثر ذلك باشر المسعفون المتطوعون الجواريون و جمعية الحكيم رفقة أعوان الحماية المدنية و حراس الشواطئ الموسميين عملية تحسيس المواطنين بهذا الشاطئ بضرورة السباحة في الأماكن المحروسة و الأوقات المسموحة.

و استنادًا لذات المتحدثة فقد قام عناصر الحماية المدنية بالقل بنقل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات في حالة صحية خطيرة إلى مستشفى القل بعد تعرضه للغرق بشاطئ عين دولة المحروس و المسموح للسباحة غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بذات
الهيكل الصحي.

و بشاطئ واد بيبي ببلدية عين الزويت تمكن عناصر الحماية المدنية من انتشال جثة شخص يبلغ من العمر 50 سنة و ينحدر من ولاية قسنطينة لقي حتفه غرقا بهذا الشاطئ غير المحروس و غير المسموح للسباحة حسب ذات المتحدثة.

و ذكرت الملازم أول مرواني في هذا السياق بأن حصيلة ضحايا الغرق بولاية سكيكدة منذ بداية موسم الاصطياف لسنة 2021 (1 جويلية الجاري) بلغت إلى غاية اليوم 4 أشخاص فيما أحصت مصالح الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة بين 18 ماي  و 1 جويلية الجاري 9 غرقى 8 منهم متوفين في البحر (واحد منهم لم يتم العثور عليه لحد الساعة) علاوة على غريق في بركة مائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى