تكنولوجيا

“هواوي” توفر قاعات تدريب مُحوسبة لـ5 جامعات جزائرية

استفادت 5 جامعات ومؤسسات تابعة لقطاع التعليم العالي خلال شهر أبريل الماضي من قاعات تدريب وتكوين على الكمبيوتر “عالية” الأداء مزودة من شركة هواوي الجزائر.

وأفاد بيان للشركة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع استفاد منه كل من المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (INPTIC) في الكاليتوس  (الجزائر العاصمة) والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (INTTIC) بوهران، وجامعة سعيدة (الدكتور مولاي الطاهر)، وكذا جامعة العلوم والتكنولوجيا (هواري بومدين) والمدرسة الوطنية للإعلام الآلي بالجزائر العاصمة.

وسيتمكن الطلاب -حسب ذات المصدر- من خلال هذا البرنامج من الوصول “السهل والمباشر” إلى قاعات تدريب هواوي، كما أنه يخلق علاقة “أوثق” بين الأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال وأصحاب الشركات، لافتا إلى أن المعلمين والمدربين “سيتمكنون” أيضا من الاستفادة من أحدث تقنيات +هواوي+ ونقلها إلى الطلاب بدورهم.

وتابع البيان قائلا بأن أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر تهدف إلى “نشر المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، مشيرا في ذات الوقت إلى أن المشروع سالف الذكر “يمكن الجامعات من المشاركة والوصول إلى دورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يدرسها مدربون معتمدون من هواوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق