أخبار الوطن

واجعوط: الوزارة تحدد مهام مدراء التربية ضمن رسالة رسمية تضم 100 نقطة

أكد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الاثنين، أن مدراء التربية على المستوى الوطني مكلفون بتنفيذ المهام المنوطة بهم ضمن “رسالة المهمة” المتضمنة لـ100 مهمة والتي ستسلم لهم بصفة “رسمية” وفق رزنامة سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل.

وأوضح الوزير خلال تراسه لندوة مع مديري التربية للولايات عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بأن مديري التربية” مكلفون، في حدود إقليم ولاياتهم وفي الآجال المحددة، بتنفيذ المهام الواردة ضمن رسالة المهمة التي ستسلم لهم بصفة رسمية وفق رزنامة سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل والتي تتضمن أكثر من 100 مهمة تم ضبطها والتي تترجم الأهداف التي تم تسطيرها في مخطط عمل الوزارة”.

وقال السيد واجعوط في هذا السياق بأن كل مدير “مطالب بمراعاة مبدأ الزامية النتائج”، مضيفا بانه “ستكون متابعة دائمة ودقيقة لمدى تنفيذ مهام هذا المدير حيث سيتم على أساسها تقييم أدائه وفق معايير مضبوطة”.

وتابع ذات المسؤول قائلا بأنه “تم وضع برنامج تكويني لفائدة مديري التربية مما سيسمح لهم بتقوية كفاءاتهم المهنية”، مؤكدا ان محتوى رسالة المهام التي سيستلمها مديرو التربية “يجب التقيد بها وتحقيق أهدافها”.

وتتضمن هذه الرسالة ستة مجالات هي التعليم بشقيه: التنظيم المدرسي والبيداغوجيا وتنظيم الامتحانات المدرسية وتحسين الحكامة في النظام التربوي وكذا احترافية مستخدمي التربية الوطنية عن طريق التكوين ودعم التمدرس وتنشيط الحياة المدرسية اضافة الى الشراكة الاجتماعية لا سيما ما تعلق منها بتعزيز الحوار والتشاور مع الشركاء الإجتماعيين.

وشدد وزير التربية الوطنية بالمناسبة بأن قطاعه “سيقوم بوضع آليات لمتابعة سير مجمل العمليات في الميدان من خلال الإستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية والذي سيعتمد اكثر فأكثر –حسبه– على تكنولوجيات الاعلام والاتصال في التسيير ومتابعة مدى تنفيذ العمليات المدرجة في برنامج القطاع ميدانيا وفعليا”.

يشار الى انه تقرر تنظيم هذه الندوة بعد حركة التغيير الواسعة التي عرفها القطاع والتي مست مديري التربية مؤخرا، حيث اكد السيد واجعوط في هذا الصدد بأنه يولي اهمية “بالغة” للمتابعة ولتقييم أداء كل مدير ومدى تحكمه في تسيير شؤون التربية على مستوى الولاية التي يشرف عليها وبان الوزارة “ستعمل على مرافقة المديرين وتوجيههم بما يكفل لهم أفضل سبل النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى