مجتمع

والي الجلفة يشرف على اطلاق حملة غرس 10 آلاف شجيرة

أعطى والي ولاية الجلفة السيد “دومي جيلالي”  اليوم الأحد إشارة انطلاق حملة غرس 10 آلاف شجيرة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني للشجرة المصادف لـ 25 أكتوبر من كل سنة.

وحسبما أفاد به بيان مصالح الولاية، أن الوالي أشرف بمعية كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، اعضاء لجنة الأمن، نواب البرلمان، الجمعيات الناشطة في المجال البيئي، الكشافة الإسلامية الجزائرية، أسرة الإعلام ، المحافظة السامية لتطوير السهوب، وبمشاركة الحماية المدنية وكذا أفراد الجيش الوطني الشعبي، عن عملية غرس الشجيرات من نوع “الصنوبر الحلبي والسرو” على مستوى منطقة المعلبة محور الدوران طريق بوسعادة .

وفي ذات السياق –يضيف البيان-، أن بهذه المناسبة “قطاع الغابات” قدم عرضا عن أهم الانجازات وحصيلة النشاطات في مكافحة جرائم الغابات والرعي الجائر فضلا عن الاستراتيجية المندرجة ضمن المخطط الوطني التشجير 2020-2023.

وفي الصدد ذاته، كشف العرض عن تغطية 18 ألف هكتار من 32 ألف هكتار، تحتوي على أشجار “غابية، مثمرة، علفية “، يهدف هذا المخطط لتثبيت الكثبان الرملية، التصدي لظاهرة التصحر، فتح مسالك لفك عزلة عن الأرياف، كما أوضحه البيان.

وأكد السيد “جيلالي” خلال هذا اللقاء، على أهمية الحدث الذي يندرج ضمن الحملة الوطنية للتشجير وضرورة المحافظة على البيئة ويأتي تزامنا مع ذكرى اول نوفمبر المجيدة وغرس ثقافة التشجير خاصة لدى الأجيال الصاعدة.

وفي الأخير تم تكريم بالمناسبة   كل من أعوان وموظفي قطاع الغابات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق