أخبار الوطن

والي العاصمة يعطي إشارة انطلاق موسم الاصطياف

أعطى والي الجزائر العاصمة أحمد معبد اليوم الجمعة اشارة انطلاق موسم الاصطياف للسنة الجارية من شاطئ ” الرميلة” (سابليت) ببلدية حسين داي خلال حفل رسمي حضرته السلطات المحلية.

وقام الوالي الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي البلدي لحسين داي وممثلين عن الحركة الجمعوية، بجولة عبر مختلف العارضين على مستوى منتزه الرميلة.

في هذا الصدد، أكد السيد معبد الذي استفسر عن مدى تقدم التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف، على ضرورة مضاعفة الجهود ” من أجل ضمان استقبال أفضل للمصطافين و زوار العاصمة”.

كما حث السيد معبد المسؤولين المحليين على استغلال كافة وسائل وخدمات الدولة لضمان “شروط الراحة والصحة والسلامة” للمصطافين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد والي الجزائر بـ ” مستوى تحضير” مختلف المصالح المعنية سيما تلك الخاصة بالحماية المدنية و الأمن و النظافة والصحة داعيا إلى تعزيز ” مستوى اليقظة”.

كما استرسل قائلا ” نعمل من اجل تقليص عدد الشواطئ المحظورة حاليا للسباحة على مستوى العاصمة ، وذلك بداية من السنة القادمة داعيا المواطنين إلى التوجه إلى حمامات سباحة و الشواطئ المرخصة و المجهزة بالشروط اللازمة من اجل سباحة آمنة”.

في نفس السياق، ذكر السيد معبد بأن جميع الإجراءات اتخذت لضمان السير الحسن لموسم الاصطياف بهدف ضمان استقبال المصطافين في ظروف جيدة”.

من جهة أخرى، أشاد السيد معبد بالمؤسسات و الفاعلين في الحركة الجمعوية سيما الكشافة الإسلامية الجزائرية التي ستحيى السهرات الصيفية من خلال برنامج فني.

يذكر إن عدة مؤسسات و هيئات عمومية حاضرة بمنتزه الرميلة لتحسيس الجمهور ب ” الممارسات الجيدة ” التي يجب اعتمادها بخصوص الصحة الغذائية والبيئية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى