مجتمع

والي ولاية بشار يعلن عن وضع في القريب لجنة توجيهية تقنية للتكفل بتهيئة المدينة

أعلن والي ولاية بشار الأمس الخميس السيد “محمد بلكاتب”، عن وضع لجنة توجيهية تقنية للتكفل ومتابعة أشغال تهيئة المدينة عن قريب.

وأفاد السيد “بلكتاب” على هامش لقاء نظم حول ثورة التحرير المجيدة بمنطقة الجنوب الغربي، بأنه

سيتم قريبا وضع وتفعيل لجنة توجيهية تقنية للتكفل بأشغال تهيئة مدينة بشار من أجل تحسين الإطار المعيشي بهذه المدينة التي تعد قطبا جهويا حقيقيا بمنطقة الجنوب الغربي للوطن.

وأوضح ذات المسؤول، بأن هذه اللجنة ستتكفل هذه اللجنة المتعددة القطاعات بالمتابعة اليومية للأشغال سيما ما تعلق منها بوضع مخطط لجمع النفايات وتطهير وصيانة شبكة الصرف الصحي والتزويد بالمياه الصالحة للشرب والإنارة العمومية، بالإضافة إلى تحسين شبكة الطرقات بعاصمة الولاية.

ويأتي وضع هذه اللجنة التقنية استجابة للتطلعات المشروعة لساكنة هذه الجماعة المحلية، وحقهم في العيش في اطار معيشي سليم، يضيف ذات المصدر.

وفي السياق ذاته يرى الوالي، بأن هذه الهيئة المحلية ستجمع  كافة مسؤولي القطاعات المعنية بتهيئة الإقليم والبيئة والنقل والأشغال العمومية ومؤسسة “الجزائرية للمياه ” والديوان الوطني للتطهير وكذلك المؤسسات الأخرى المكلفة بمختلف الشبكات، بالشراكة مع الحركة الجمعوية وخاصة لجان الأحياء،  بهدف جعل مدينة بشار نظيفة ونافذة حقيقية للجنوب الغربي للبلاد.

ووجه السيد “بلكاتب” نداء إلى كافة سكان هذه البلدية التي يزيد عدد سكانها عن 300 ألف نسمة للمشاركة في العمليات التي ستنفذها هذه اللجنة التقنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى