مجتمع

والي ولاية مستغانم يقوم بإجراءات استعجالية لإنجاز 16 عملية تنموية بمناطق الظل

اتخذ والي مستغانم  السيد “عيسى بولحية” اليوم الأربعاء، إجراءات إستعجالية لإنجاز 16 عملية تنموية تخص قطاع الموارد المائية موجهة لمناطق الظل والتي لم تنطلق بعد، حسبما علم من مصالح الولاية.

وأمهل السيد “بولحية” مسؤولي قطاع الموارد المائية مدة 45 يوما للانتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية والانطلاق الفعلي في إنجاز هذه المشاريع الخاصة بالربط بالصرف الصحي وإيصال المياه الشروب وتحسين عملية تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية, على غرار انجاز الخزانات والمضخات، مثلما أوضح ذات المصدر.

وشدد المسؤول الأول للولاية خلال اجتماع خصص لدراسة وضعية المشاريع التنموية المسجلة لفائدة القرى (مناطق الظل) على ضرورة احترام الآجال المتفق عليها لاسيما بخصوص مشروعي نظام الصرف الصحي للميناء الصغير (بلدية سيدي لخضر) وقرية قرعوشة (بلدية الصور) الذي ينطلق الثلاثاء المقبل في انجازهما والمشاريع الأخرى التي وضعت لها رزنامة زمنية تتراوح بين 15 يوم وشهر على أقصى تقدير.

وتضم هذه المشاريع 28 منطقة مثل إيصال وتدعيم عملية التموين بالمياه الشروب لفائدة سكان 14 قرية ببلديات سيدي لخضر والطواهرية والسوافلية وخير الدين ووادي الخير وبن عبد المالك رمضان وإنجاز شبكات التطهير بنحو 5 قرى بالميناء الصغير وأولاد السنوسي والحدادشة والعيايدة وقرعوشة (4 بلديات)، تضيف مصالح الولاية.

وتضاف إلى هذه العمليات مشاريع إنجاز 6 خزانات بسعة إجمالية تقدر بنحو 2.250 متر مكعب ومحطتي ضخ ورفع وشبكات من القنوات لفائدة 13 منطقة أخرى مما سيساهم في تحسين الاطار المعيشي لقاطنيها.

وتم تخصيص ما قيمته 2 مليار دج في إطار البرنامج القطاعي للموارد المائية وصندوق الضمان والتضامن بين الجماعات المحلية لإنجاز عدة مشاريع للتزويد بالمياه الشروب والربط بشبكات الصرف الصحي لزهاء 80 قرية تم تصنيفها مؤخرا كمناطق ظل, كما أشارت إليه في وقت سابق المديرية الولائية للموارد المائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق