إقتصاد

ورقلة: إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية بالوكالة الرئيسية للبنك الوطني الجزائري

أطلقت خدمة الصيرفة الإسلامية على مستوى الوكالة الرئيسية للبنك الوطني الجزائري بورقلة اليوم الثلاثاء، تحت إشراف المدير الجهوي لذات المؤسسة المالية.

وسيجري ضمن هذه الخدمة المالية الجديدة المطابقة للشريعة الإسلامية تسويق خمسة منتجات بنكية لفائدة الزبائن وتخص الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب والتوفير الإسلامي للإستثمار وحساب الصكوك وحساب التوفير للشباب القصر والحساب الجاري للتجار، مثلما أوضح المدير الجهوي للبنك الوطني الجزائري عبد المالك عاشور.

كما سيكون بوسع الزبائن من خلال خدمة الصيرفة الإسلامية الإستفادة أيضا من أربعة أشكال من التمويل وتتعلق بالتمويل للحصول على العقار وتمويل اقتناء السيارات وأيضا التجهيزات بما فيها الكهرومنزلية والأثاث إلى جانب تمويل الإيجارة و المتمثل في قيام البنك باقتناء معدات وتجهيزات منقولة وتأجيرها للزبون، مثلما شرح ذات المسؤول.

ويأتي إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية إستجابة للطلبات المتكررة للمواطنين بخصوص توفير منتوج بنكي لا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية، إستنادا للمتحدث.

وتشهد من جهتها الوكالة الرئيسية لذات البنك بالأغواط اليوم أيضا إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية ليصبح بذلك عدد الوكالات التابعة للبنك الوطني الجزائري التي تسوق لزبائنها هذا النوع من المنتجات البنكية أربع وكالات تتواجد في كل من غرداية وبريان وورقلة والأغواط ، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى