مجتمع

ورقلة: إنجاز مساحات خضراء عبر مختلف مناطق الولاية 

يجري إنجاز مساحات خضراء عبر مختلف مناطق ولاية ورقلة، خصص لها غلافا ماليا بقيمة 40 مليون دج ضمن ميزانية الولاية للسنة الجارية، حسبما أفادت اليوم الأحد محافظة الغابات.

ويستهدف هذا المشروع البيئي الذي شرع فيه منذ عدة أشهر عشر بلديات، ورقلة، عين البيضاء، سيدي خويلد، تقرت، النزلة،  الزاوية العابدية، الطيبات، المنقر، سيدي سليمان والمقارين، ويشمل إنشاء مساحات خضراء مغروسة بأصناف مختلفة من الأشجار الغابية والتزيينية، مثلما أشير إليه.

ويتوخى من هذه العملية تحقيق جملة من الأهداف من بينها استحداث فضاءات للراحة والترفيه لفائدة المواطنين، وتوسيع مساحات الغطاء النباتي ونشر ثقافةالتشجير و المحافظة على البيئة ، وأيضا حماية الطرقات من ظاهرة زحف الرمال، إلى جانب توفير مناصب شغل دائمة وأخرى موسمية لفائدة العاطلين عن العمل، كما جرى شرحه.

وكانت كافة بلديات الولاية الـ 21 قد استفادت في إطار الصندوق الوطني للتنمية الريفية من عملية تنموية أخرى شرع في تجسيدها منذ شهر جوان المنقضي والتي رصد لها مبلغا ماليا تفوق قيمته الإجمالية 264 مليون دج، مثلما ذكرت ذات الهيئة.

وسيتم في إطار هذه العملية المدرجة ضمن برنامج مكافحة تدهور الأراضي فيالمناطق السهبية والصحراوية إنجاز قنوات السقي بالمناطق الغابية، وصيانة المسالك الفلاحية، وإنجاز مصدات الرياح.

كما يتعلق الأمر كذلك بفتح مسالك فلاحية وحفر وتجهيز آبار رعوية بالطاقةالشمسية، وغرس الأشجار المثمرة، حسب نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق